الوحدة الرياضي

الأولمبياد الخاص يختتم الجولة الثانية لملتقى الريشة الطائرة الموحدة 

 اختتم الأولمبياد الخاص الإماراتي بالتعاون مع لجنة الامارات للريشة الطائرة الجولة الثانية من ملتقى الريشة الطائرة الموحدة على ملاعب جامعة خليفة بأبوظبي، بمشاركة 20 من لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي من أندية أبوظبي لأصحاب الهمم والعين لأصحاب الهمم، ومركز الإمارات للتوحد، و10 من الشركاء الموحدين بالتعاون مع اكاديمية الرائد الرياضية و الفريق الرياضي لجامعة خليفة بأبوظبى.

أقيمت أولى جولات ملتقى رياضة الريشة الطائرة الموحدة، بالتعاون مع نادى رأس الخيمة لأصحاب الهمم وكليات التقنية العليا ولجنة الامارات للريشة الطائرة وBadminton Shuttle Time Dubai، وبمشاركة نادى رأس الخيمة لأصحاب الهمم، ونادى خورفكان للمعاقين، ونادى الثقة للمعاقين، واكاديمية برايم ستار بإجمالي 45 لاعبًا.

ومن المقرر أن تستقبل أكاديمية دبي الرياضية D2 الجولة الثالثة والأخيرة من الملتقى يوم 20 نوفمبر الجاري في دبي، وأن يزيد عدد لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي المشاركين في محطات الملتقي الثلاث عن 100 لاعب.

وبهذه المناسبة قال سعادة طلال الهاشمي، المدير الوطني لمؤسسة لأولمبياد الخاص الإماراتي: يسعى الأولمبياد الخاص الإماراتي لتعزيز مفهوم الرياضات الموحدة التي تعتمد على الدمج الرياضي لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية مع أقرانهم، لأن اللعب معاً يعد من أفضل السُبل لتفاعل أصحاب الهمم مع مجتمعهم وانخراطهم فيه. وقد أطلقنا اليوم ثاني جولات ملتقى الريشة الطائرة الموحد لشهر نوفمبر بعد النجاح الكبير للجولة الأولى في رأس الخيمة، ولملتقيات كرة السلة والفلوربول خلال شهر أكتوبر الماضي، فعودة النشاط الرياضي في الملاعب أمر مهم للياقة أصحاب الهمم، ولاستغلال طاقاتهم. كما نقوم من خلال إطلاق ملتقى الريشة الطائرة بتجهيز وإعداد لاعبينا للمشاركات الدولية والإقليمية، وخاصة الألعاب العالمية الصيفية برلين 2023 التي تتضمن الريشة الطائرة.

وستنظم الألعاب العالمية الصيفية برلين 2023 لأول مرة في ألمانيا، في الفترة من 17 إلى 24 يونيو 2023، حيث سيشارك الآلاف من اللاعبين من أصحاب الهمم ذوي التحديات الذهنية من حول العالم في 26 رياضة ونشاطاً موحداً.

وتتسم الريشة الطائرة بأنها من الرياضات سريعة التطور في عالم الأولمبياد الخاص، حيث يمارسها حاليًا أكثر من 370 ألف لاعب على مستوى العالم. وقام 62 ألف رياضي جديد في الأولمبياد الخاص من أصحاب الهمم وأقرانهم بالتوجه للملاعب حاملين مضاربهم بين عامي 2018 و2019 فقط، مما يشير إلى الشعبية الكبيرة التي تحظى بها هذه الرياضة، وقدرتها الفائقة على استقطاب المزيد من اللاعبين على مستوى العالم بدعم من الجهات المعنية.

أبوظبي-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى