أخبار عربية ودولية

السيسي يؤكد أهمية ترسيخ المؤسسات الوطنية في دول المنطقة التي تعاني من أزمات

 

القاهرة ( د ب أ) –

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يوم الخميس ، أهمية ترسيخ المؤسسات الوطنية في دول المنطقة التي تعاني من أزمات، بهدف ملء الفراغ الذي يتيح الفرصة لنمو الإرهاب وانتشاره إلى باقي دول العالم.
وأشار السيسي ، خلال استقباله وقرينته بقصر الاتحادية الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وقرينته وفق موقع “بوابة الأهرام الإلكتروني ، إلى أن هذه محددات تمثل في مجملها ثوابت ومبادئ سياسة مصر في التعامل مع الأزمات القائمة بالمنطقة.
ووصل الأمير تشارلز وزوجته ” كاميلا ” دوقة كورنوال إلى القاهرة في وقت سابق قادمين من الأردن فى زيارة لمصر تستغرق يومين.
وكان في استقبال الأمير تشارلز بمطار القاهرة وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني وجاريث بايلي سفير بريطانيا لدى مصر ، حيث تم وضع أعلام مصر وبريطانيا على أعمدة التشريفات قرب استراحة رئاسة الجمهورية بمطار القاهرة وفى طريق صلاح سالم حيث يسير موكب الأمير تشارلز .
تأتي زيارة ولي عهد بريطانيا لمصر ضمن جولته الأولي فى خارج المملكة المتحدة منذ جائحة كورونا ، كما تعد هذه الزيارة الرسمية الثانية للأمير تشارلز والدوقة كاميلا بعد زيارتهما الأولى لمصر عام 2006، حيث زارا حينها مصر في إطار جولة عالمية شملت السعودية والهند بهدف تعزيز التفاهم والتسامح بشكل أفضل بين الأديان ، ودعم مبادرات البيئة ، وتشجيع فرص العمل والتدريب المستدامة للشباب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى