الوحدة الرياضي

الرزوقي: جهود المتطوعين المخلصة من أسباب نجاح مونديال الكاراتيه بدبي

 وجه اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي، الشكر لجميع لمتطوعين من مؤسسة الإمارات «برنامج تكاتف» من أبناء الدولة الذين ساهموا في إنجاح النسخة الـ25 لبطولة العالم للكاراتيه التي أقيمت في «مجمّع حمدان الرياضي» خلال الفترة من 16 إلى 21 نوفمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1000 لاعب ولاعبة من 117 دولة.

واعتبر الرزوقي أن الجهود المخلصة للمتطوعين وتعاملهم المميز مع المشاركين والضيوف كانت من أسباب نجاح البطولة، التي تعتبر النسخة الأنجح تنظيميا من مونديال الكاراتيه، متمنياً لهم دوام النجاح والتوفيق في مشوارهم الدراسي والوظيفي وأيضا في مشاركاتهم التطوعية في الاحداث والبطولات التي يتم تنظيمها في مختلف مدن الدولة.

وكانت البطولة قد أسدلت الستار على منافساتها مساء أمس الاول بتصدر اليابان الترتيب العام برصيد 7 ميداليات ملونة /4 ذهبيات وفضية واحدة وبرونزيتين/، وتلاه المنتخب المصري الذي احتل المركز الثاني حاصدا عددا أكبر من ميداليات اليابان بإجمالي 8 ميداليات ملونة، ولكن بفارق ميدالية ذهبية وحيدة أقل /3 ذهبيات، وفضيتين و3 برونزيات/ كما فازت مصر بالمركز الأول في بطولة أصحاب الهمم التي أقيمت على هامش المنافسات، ونالت 8 ميداليات ملونة أيضا ..وعقب ختام المنافسات تم تسليم علم البطولة إلى الاتحاد المجري للكاراتيه حيث ستستضيف المجر النسخة المقبلة عام 2023.

وحرص اللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي على تهنئة البعثة المصرية والاشادة باللاعبين واللاعبات الذين قدموا أداء أسعد العرب جميعا، كما شارك في التهنئة الاسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه الذي عبر عن سعادته بالنجاح الكبير للبطولة واصفا اياها بأنها الأنجح تنظيميا في تاريخ بطولات العالم للكاراتيه.

وعبرت البعثة المصرية عن سعادتها بتحقيق هذه النتائج المميزة، وأشار عبدالفتاح النجار المدير الفني للمنتخب المصري الى ان بعثة بلاده حققت انجازا كبيرا، يؤكد استدامة التميز الذي انعكس بشكل واضح في اولمبياد طوكيو، وأنه كان بإمكان منتخب مصر زيادة عدد الميداليات لولا بعض الهفوات البسيطة، ومع هذا فإن المنتخب المصري نجح في تشريف الكاراتيه العربي.

وكشف النجار ان استعدادات المنتخب المصري للمشاركة في مونديال دبي استغرقت عاما كاملا اشتمل على خوض معسكرات ومشاركات منها أولمبياد طوكيو 2020 والذي أسفر عن فوز اللاعبة فريال أشرف عبد العزيز بالميدالية الذهبية وجيانا فاروق البرونزية.

وأوضح النجار ان المنتخب المصري سيشارك بعد أيام قليلة في بطولة أفريقيا في القاهرة يومي 3و 4 ديسمبر وان حظوظه كبيرة جدا للفوز بالمركز الأول.

دبي-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى