الوحدة الرياضي

منافسة ثنائية على صدارة “دبي المفتوحة” للشطرنج

اقتسم الهندي راميشابو براجناناندا ورينات جومابييف لاعب كازاخستان صدارة الترتيب العام للنسخة الـ22 من بطولة دبي المفتوحة للشطرنج، بعدما حقق كل منهما العلامة الكاملة برصيد 4 نقاط، بنهاية منافسات الجولة الرابعة من البطولة، التي يشارك فيها 170 لاعبا ولاعبة.
ونجح براجناناندا وجومابييف من فض الشراكة على صدارة الترتيب مع المنافسين الآخرين، الذين بلغ عددهم 8 لاعبين في الجولة الماضية، وذلك بعد تحقيقهما الفوز في الجولة الرابعة، فيما تراجع ترتيب الآخرون بالتعادل أو الخسارة.
وأوقف الصربي ألكسندر إنجيج سلسلة انتصارات الهندي أرجون إريجيسي بعد مباراة انتهت بالتعادل.
وواصل الهندي براجناناندا عروضه القوية، وتفوق على الأرميني آرام هاكوبيان، وتعادل المخضرم وبطل النسخة الأولى للبطولة الأمريكي فلاديمير أكوبيان مع مرادلي محمد /19 عاما/ لاعب أذربيجان، وتمكن رينات جومابييف على الهندي جروفر ساهاج.
وعاد المصنف الأول للبطولة الروسي ألكسندر بريدكي لسلسلة الانتصارات بفوزه على الناشئ الأوزبكي أورتيك نيجمانتوف ، وخيمت التعادلات على بقية المنافسات؛ حيث تعادل المصنف الثالث للبطولة الإيراني محمد أمين طبطبائي مع الهندي فينجيش والمصنف السادس الألماني نيسيبيانو مع الهندي سيريهاري، والهندي أبيجيت جوبتا مع الإيراني سيد بور موسوي.
وتجمع الجولة الخامسة بين المتصدرين براجاناندا وجوماباييف على الطاولة الأولى.
وأسفرت نتائج لاعبي الإمارات عن فوز أحمد الرميثي على الهندية إيشا شارما، وإبراهيم سلطان على الهندي أرناب جينا، فيما خسر عمران الحوسني أمام الهندي محمد شيخ نوبيرشاه، وحمد بدر أمام الهندي أجاي كريشنا.
وعلى صعيد نتائج اللاعبين العرب، تعادل المصري أحمد عدلي مع الهندي باندا سابميت، وخسر المغربي محمد تيسير أمام الناشئ السوري رامي طلب رغم الفارق التصنيفي الكبير بينهما والذي يزيد عن 800 نقطة، وتعادل اليمني بشير القديمي مع الفلسطيني راجي صايل أبو عزيزة، وتعادل القطري حسين عزيز مع الأوزبكية شاهنوزا سابيروفا.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى