فرنسا في الصدارة ومطاردة رباعية من اجل آخر ألقاب الموسم

ختام أبو ظبي ( الخمسين )جراند سلام للجائزة الكبرى للجودو اليوم

أبوظبي-الوحدة:
برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، تختتم مساء اليوم الأحد بصالة « جوجيتسو أرينا » بمدينة زايد الرياضية في العاصمة بطولة أبو ظبي ( الخمسين )جراند سلام للجائزة الكبرى للجودو لعام 2021 التي نظمها اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو، بدعم من مجلس أبو ظبي الرياضي وبإشراف الاتحاد الدولي للجودو، ورعاية ومساهمة ذهبية مقدمة من جمعية أبوظبي التعاونية ،وبن حمودة للسيارات ، ومجموعة المسعود والرعاية الفضية من طيران أبوظبي وغيرها من الجهات التي قدمت الدعم اللوجستي، مساهمة في نجاح بطولة الجائزة الكبرى التي تقام في 5 مدن كبري تتمثل في باريس الفرنسية ،وطوكيو اليابانية وباكو عاصمة أذربيجان وموسكو الروسية والتي تزامنت استضافتها مع أفراح الإمارات باليوم الوطني لعام 2021، واليوبيل الذهبي لتأسيس الدولة الذهبية.

صدارة فرنسية

وقبل نزالات الجولة الختامية نجد الصراع قد اشتد في مقدمة الترتيب العام للفوز بأخر ألقاب عام 2021 بين منتخبات المقدمة بعد أن تصدر المنتخب الفرنسي المرشح للقب صدارة الجولة الافتتاحية برصيد ذهبية لاعبته المتميزة الفائزة بفضية دورة طوكيو أماندين بوكارد بفوزها المثير في ختام منافسات وزن تحت 52 كجم للسيدات على البريطانية الفضية والحائزة على ميدالية طوكيو مؤخرا جيلز تشيلسي.

واحتل منتخب البرتغال المركز الثاني في الترتيب العام برصيد ذهبية بفوز لاعبته المرشحة بسجلها المرصع ب 6 ميداليات ذهبية في البطولات الأربع الكبرى اللاعبة تيلما مونتيرو في وزن تحت 57 كجم بفوزها المثير على الفرنسية القوية بريسيلا جنيتو الفائزة بالميدالية البرونزية الأولمبية في عام 2012 في لندن.. ويعود فضل تقدم منتخب مولدوفا ثالثا للاعبه فييرو دينيس الفائز بالذهبية لوزن تحت 66 كجم بفوزه على الروسي إسماعيل ميسيروف ..وفي المركز الرابع نجد منتخب الصين تايبيه بفوزه لاعبه الرشيق والمصنف الأول عالميا والفائز بفضية طوكيو يانغ يونغ الذي افتتح مشواره بالفوز على لاعب منتخبنا الصاعد احمد النقبي في وزن تحت 60 كجم ونال فضية الوزن الروسي رمضان عبدالالة ..أما الذهبية الخامسة في ختام اليوم الأول فكانت من نصيب منتخب ايطاليا بفوز اللاعبة الذهبية أسونتا سكوتو في وزن تحت 48 كجم على الفرنسية الفضية المرشحة شيرين بوكلي .. ومن أبرز النتائج العربية في الجولة الافتتاحية احتلال المغربية سمية العراوي المركز الخامس في منافسات وزن 52 والتي كانت قريبة جدا من الفوز ببرونزية الوزن .

ظهور الدرمكي وحارب في الوزن الثقيل اليوم

تستأنف مباريات الجولة الختامية ظهر اليوم بمنافسات الوزن الثقيل للسيدات لوزن تحت 78 وفوق 78 كجم وللرجال لوزان تحت 90 كجم وتحت 100 كجم ، وفوق 100 كجم وتشهد تلك الجولة ظهور لاعبنا علي حسن الدرمكي في مواجهة الفنلندي بومالينين مارتي فيما يلعب عبد الرحمن حارب جمعة مع الكندي ديسينيس مارك.. ويلعب في تصفيات تلك المرحلة اللاعب السعودي سعود المناعي (18 سنة )الذي يواجه الروماني المخضرم سيمونيسكو فلادوت(31 سنة ).. واختفت المشاركة العربية في وزن تحت 100 كجم كحال وزن تحت 90 كجم .

نتائج المنتخبات العربية في أبوظبي جراند سلام للجودو

في افتتاح مباريات الجولة الثانية من بطولة «الخمسين» أبوظبي جراند سلام للجودو، التي ينظمها اتحاد المصارعة والجودو، تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، المقامة بصالة «جو جيتسو أرينا» بمدينة زايد الرياضية خسر لاعبنا سعيد النقبي «19 عاماً» من خلال أول مشاركة دولية له في الدور التمهيدي لوزن تحت 73 كجم، أمام بطل مالدوفيا عثمانوف عادل «21 عاماً»، والذي يحتل المركز الـ11 في التصنيف والذي يواجه المصنف الأول الجورجي لاشا.. كما خسر اللاعب خليفة الحوسني(22سنة) مباراته في وزن تحت 73 كجم أمام اللاعب الطاجيكي سارخانوف محمد رحيم (22 سنة).. ولحق بهما اللاعب مصبح الشامسي «20 عاماً»، من دون رصيد من الخبرة الدولية، بخسارته أمام السلوفيني ميشيلوسك جوس «20 عاماً»، الذي يحتل الترتيب العاشر في ترتيب المجموعة.

ومن نتائج المنتخبات العربية فاز السعودي حمد سليمان في مباراته في الدور التمهيدي فى وزن تحت 73 كغم على الاسترالي بينسيد جيك ،الا انه خسر في الدور قبل النهائي أمام الاوزبكي طريف خكما تيلوح .. وخسر اللاعب السعودي محمد عبدالله من الكندي أنطوان بوشارد ..وخسر مواطنه السعودي محمد الحربي أمام الاوزبكي توجيف أرسلونبيك.. وعلى مستوى السيدات خسرت المغربية سارة الحراشي من الاسترالية ماييف كوغلان.

الأجهزة الفنية بدولي الجودو تبحث سبل تطوير اللعبة

عقدت اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الدولي للجودو اجتماعا موسعا (سمنار)بقاعة اجتماعات (جوجيتسو ارينا) عقب اجتماع قرعة بطولة أبو ظبي الجائزة الكبرى للجودو لعام 2021 ، بمشاركة كافه الحكام والفنيين وبمشاركة حكمنا الدولي احمد سليمان البلوشي والتي حاضر فيها مدير الرياضة في الاتحاد الدولي للجودو( IJF )، فلاديمير بارتا الذي تحدث طويلا مستفيدا من خبرته كمدرب وطني في جمهورية التشيك عن متطلبات المرحلة القادمة بعد تجاوز ظروف جائحة الكورونا للوصول لأعلى المعايير الفنية خلال الفترة القادمة ،وقدم بارتا بعض الأفكار والملاحظات التي من شأنها أن تسهم في تطور اللعبة، مشيدا بعمل لجنة الحكام التي اتسمت بالاتساق والدقة الفنية وتعميق المعرفة والفهم لقانون اللعبة ودقة تنفيذه في ظل التطوير المستمر .. وأعرب أمين عام لجنة الحكام تونينو عن شكرهم لتلك المشاركة ، مؤكدا رغبه كافه الحكام في الوصول برياضة الجودو للطموحات المنشودة .
وأضاف مدير لجنة الحكام أرمين باجداساروف ،بان على كافه حكام الجودو استثمار مثل تلك اللقاءات لمزيد من التشاور لتطوير مهاراتهم والاستفادة من مثل هذه اللحظات ، والعمل دائمًا نحو مستوى ثابت ، مع تطبيق الجميع للقواعد في نفس الوقت.. وقد تم طرح الكثير من الأفكار استعدادا لاستقبال موسم 2022 بروح جديدة وأفكار ثاقبة

Exit mobile version