الوحدة الرياضي

رانيا علواني: مونديال أبوظبي للسباحة موعد مع الإبهار

أعربت الدكتورة رانيا علواني، السباحة المصرية والعالمية السابقة، عن ثقتها الكاملة في خروج مونديال أبوظبي 2021 لسباحة المسافات القصيرة "25 مترا"، ومهرجان أبوظبي العالمي للألعاب المائية الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي، بشكل رائع.

أعربت الدكتورة رانيا علواني، السباحة المصرية والعالمية السابقة، عن ثقتها الكاملة في خروج مونديال أبوظبي 2021 لسباحة المسافات القصيرة “25 مترا”، ومهرجان أبوظبي العالمي للألعاب المائية الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي، بشكل رائع.
وأشارت إلى أن الأعداد المعلنة التي ستشارك في الفعاليات المختلفة حتى الآن، تؤكد أن العالم في انتظار كرنفال رياضي على أرض الإمارات، في الفترة من 16 وحتى 21 من ديسمبر/كانون الأول المقبل، بمسبح صالة الاتحاد أرينا في جزيرة ياس.
وقالت: “عودتنا الإمارات على الإبهار في كل شيء، فهي أرض المبادرات وموطن الإبداع، وكل حدث يقام على أرضها نكون فيه على موعد مع التميز والابتكار والجودة العالية في التنظيم والاستضافة في مختلف الألعاب والرياضات”.
وأضافت رانيا: “هناك العديد من الأحداث التي ننتظرها بشغف في الفترة المقبلة في أبوظبي، وأهمها جائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورمولا1، والتي تشهد منافسة شديدة هذا الموسم”.
وأكملت: “ثم يأتي بعدها مونديال السباحة، وهو الأمر الذي يعني أن أبوظبي ستكون على موعد مع شهر حافل بالأحداث الكبرى والحاسمة، وأن العالم كله سوف يركز أنظاره على العاصمة الإماراتية”.
وأكدت أن إقامة مونديال السباحة، من شأنه أن يسهم في تطوير رياضة السباحة ليس على مستوى الإمارات فحسب، لكن على مستوى المنطقة والوطن العربي بشكل عام.
وأوضحت أن مشاركة أكبر نجوم العالم والأبطال الأولمبيين في الحدث، تعني أن الجميع على موعد مع المتعة والإثارة، وكذلك سيكون سباحو العرب على موعد مع احتكاك قوي بمدارس فنية مختلفة، وأنماط متنوعة من العمل الرياضي في هذه اللعبة الأولمبية.
ونوهت إلى أنها دائما ما تستمتع بكل حدث يقام في الإمارات بشكل عام وأبوظبي بشكل خاص، مؤكدة أنها حضرت أكثر من بطولة وحدث رياضي في أبوظبي.
كما أكدت رانيا علواني، أن مونديال السباحة، ومهرجان أبوظبي العالمي للألعاب المائية، يصبان في صالح رياضة المرأة في الإمارات، لاسيما أن المونديال سيسهم في تعليم الكثير من الفتيات.
وأكدت أن وصول أعداد المشاركين والمشاركات في البطولة إلى ما يقرب من 1700 سباح وسباحة، أمر يعني أن الجميع في انتظار حدث تاريخي هو الأضخم في تاريخ بطولات العالم.
يذكر أن مونديال أبوظبي 2021، يعد الأضخم في تاريخ السباحة من حيث حجم المشاركة، مع وصول عدد المشاركين حتى الآن، إلى ما يقرب من 1700 مشارك.
ويتوقع المزيد من الإقبال على المشاركة، قبل إغلاق باب التسجيل بعد غدٍ، وكذلك في قيمة الجوائز المالية المخصصة للفائزين، والتي تبلغ 2.8 مليون دولار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى