الوحدة الرياضي

انطلاق مهرجان منصور بن زايد البحري في السلع الخميس المقبل

وام/ ينظم نادي أبوظبي للرياضات البحرية بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات الثقافية والتراثية في أبوظبي، مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.. البحري في مدينة السلع بمنطقة الظفرة الخميس المقبل ولمدة ثلاثة أيام.

ويتضمن المهرجان سباقاً للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، بالإضافة لسباق لفئة 22 قدماً التي تعنى بالشباب، إلى جانب مجموعة من الفعاليات البحرية التراثية التي تعنى بأهل البحر فضلاً عن اطلاق قرية تراثية في قلب الحدث.

ويقام المهرجان تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ومن المتوقع أن يشهد إقبالاً كبيراً على المشاركة لاسيما وأن فئة 60 قدماً تعد من أهم فئات سباقات المحامل الشراعية .

وخصص نادي أبوظبي للرياضات البحرية 5 ملايين درهم جوائز للفائزين في السباق، بهدف تحفيز عشاق التراث البحري على المشاركة في هذا المحفل الرياضي الكبير.

يأتي الحدث بعد مدة زمنية قصيرة على تنظيم مهرجان السلع البحري الذي اختتم السبت الماضي وشهد إقامة سباق لفئة 43 قدماً وأسفرت نتائجه عن سيطرة محامل الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان على المراكز الخمسة الأولى وتتويج المحمل الشراعي” نمران” باللقب.

من جهته وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية والعضو المنتدب الشكر إلى القيادة الرشيدة على الدعم الدائم للرياضة بشكل عام وللتراث البحري بشكل خاص، مثمناً جهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دعم التراث الوطني الأصيل.

وقال : ” إن تنظيم مهرجان يحمل إسم سموه يؤكد مدى الاهتمام البالغ بأهل البحر وتراثهم الذي يعد إرثاً مهماً من تراث الآباء والأجداد، ولا شك أن رعاية سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة للمهرجان وإطلاق اسم سموه عليه يضاعف من قيمته ويحفز الجميع على المشاركة والتواجد في المنافسات”.

وأكد أن تخصيص مبلغ خمسة ملايين درهم كجوائز للفائزين سوف يحفز الكثيرين على المشاركة والمنافسة على جوائز السباق التي تعد واحدة من أعلى الجوائز من حيث القيمة.

وشدد على أن المنافسات سوف تقام وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا، من أجل السلامة العامة للمجتمع، معرباً عن ثقته بالتزام المشاركين وأهل المنطقة بكافة التدابير .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى