صحة وتغذية

بكرسيها المتحرك..موزة السلمي تحي يوم التطوع العالمي مع المرضى المقيمين معها بمستشفى التأهيل التخصصي

أبوظبي- الوحدة:
العمل التطوعي .. هي قصة عشق للخير والإنسانية والتضحية من أجل الخير، وحين تدعو المرء النخوة والمحبة الخالصة، تتفاعل أسمى معاني وقيم روح التطوع فيما يقومون به من أعمال تجاه الآخرين والتي من خلالها يستنشقون عبق العطاء وعبق ماضي الآباء والأجداد كيف كانوا متعاضدين متكاتفين بعضهم بعضا في تسهيل أمور حياتهم ومن معهم .
موزة سالم السلمي .. واحدة من هذه النماذج من بنات الإمارات بنات زايد الخير والتي لم تمنعها حركتها على الكرسي المتحرك لتواكب وبالصدفة الاحتفال باليوم العالمي للتطوع مبادرتها الإنسانية الرائدة في إضفاء البسمة والسعادة على وجوه المقيمين معها في أقسام مستشفى التأهيل التخصصي- كابيتال هيلث – في أبوظبي .. لتقوم بتوزيع الورد على نزلاء المستشفى تعبيرا لها عن مشاعر الإنسانية الطيبة نحوهم وأنها معهم تمثل أسرة واحدة متماسكة في رحلة العلاج والتعافي بإذن الله مالقي ترحيبا ومباركة من المرضى وادارة المستشفى الذين رحبوا بمبادرتها الإنسانية الجميلة.
وكانت مجموعة “كابيتال هيلث” للرعاية الصحية قد افتتحت في مايو 2019 أول مستشفى في المنطقة تم إنشاؤه للتأهيل الطبي، وهو مستشفى التأهيل التخصصي وهي خطوة تهدف إلى تخفيف العبء الاجتماعي والاقتصادي عن إرسال المرضى وأسرهم إلى الخارج للعلاج .
ويتماشى إطلاق المستشفى الذي يضم 161 سريراً مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثلة في تقديم رعاية صحية على مستوى عالمي، ويأتي ذلك في خضم الحالات المتزايدة للمرضى في الإمارات العربية المتحدة الذين يتعين عليهم تحمل السفر لمسافات طويلة بحثاً عن علاج جيد.
يتيح هذا التطور الجديد الآن لسكان الإمارات الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة، بما في ذلك خدمات إعادة التأهيل الحادة وما بعد الحادة وخدمات الرعاية طويلة الأمد بالإضافة لخدمات العيادات الخارجية.
إن إطلاق مستشفى التأهيل التخصصي يؤكد التزامه بتخفيف العبء الذي يواجه أكثر من 700 ألف مريض، وفقًا للدراسة التي أجرتها وزارة الصحة في أبوظبي، والتي تتطلب خدمات إعادة التأهيل للمرضى الخارجيين وأكثر من أربعة الاف مريض في حاجة ماسة إلى علاج إعادة التأهيل. وفقا للدراسة، من المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 5865 مريضا يحتاجون إلى 466 سريرا.
وقال الدكتور مشعل القاسمي الرئيس التنفيذي لشركة “كابيتال هيلث” : “أحد أهدافنا الرئيسية هي تقليل عدد المرضى الذين يسافرون من دولة الإمارات إلى الخارج لتلقي العلاج الطبي الذي يمكنهم الحصول عليه في وطنهم الآن وهذا له تأثير اجتماعي واقتصادي كبير.
وأضاف القاسمي : ” تشمل المستشفى كل ما قد يحتاجه المريض لإعادة التأهيل، بما في ذلك علاج النطق والمخاطبة والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي؛ تتوفر داخل المستشفى خمس صالات رياضية متعددة التخصصات؛ أطباء العلاج الطبيعي؛ والمدربين من قبل مختصين على مستوى عالمي للرعاية الطبية حيث ان المستشفى في شراكة مع معهد شيرلي راين أبلتي لاب المعهد الأول في أمريكا لإعادة التأهيل ”

وتابع: “من خلال مستشفى التأهيل التخصصي ستلعب “كابيتال هيلث” دوراً أساسياً في دعم سعي دائرة الصحة في أبوظبي إلى تزويد سكان الإمارات العربية المتحدة بفرص الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة في العاصمة. ومن المقرر أن تلعب المنشأة دورًا محوريًا في تعزيز السياحة الطبية للإمارة ، وهي جزء لا يتجزأ من رؤية أبوظبي 2030 لتنويع اقتصادها.
وأضاف: إننا نقيس تقدم جهودنا بالمقارنة مع أعلى المعايير العالمية، تلك الأطر والمقاييس التي تم إنشاؤها والتي لا نزال نحن روّادها بنجاحنا مع شركائنا “شيرلي ريان أبيليتي لاب” معهد شيكاغو لإعادة التأهيل سابقا.
يتميز المستشفى بطابق مخصص للأطفال، وأجنحة المعالجة المائية، فضلاً عن أجنحة التحمل الخاصة ببيت القدرة والتي تم تزويده بأحدث التقنيات في مجال الروبوتات والواقع الافتراضي.
وتابع : كجزء من أهدافنا ، تخطط المستشفى لتحديث الطب التأهيلي في جميع أنحاء الشرق الأوسط بناءً على أفضل الممارسات العالمية التي تمنح الأمل المدعوم بالعلم للمرضى. يقع المستشفى على طول طريق المطار القديم في أبوظبي، كما أنه سيخدم بشكل كاف احتياجات سكان دولة الإمارات العربية المتحدة، وينمي السياحة الطبية وكذلك يقلل من الضغط على الموارد المالية العامة، والتي ستوفر دفعة للاقتصاد العام.
الموقع الالكتروني للمستشفى: www.srh.ae
انستغرام: specializedrehabhospital@

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى