page contents
أخبار عربية ودولية

مقتل 4 من داعش في إطار عملية عسكرية عراقية واسعة في الأنبار

أفادت مصادر أمنية عراقية امس السبت بمقتل أربعة من عناصر تنظيم داعش جنوب شرقي قضاء القائم، في إطار عملية عسكرية واسعة في محافظة الانبار //.

وقالت المصادر إن قوات أمنية تمكنت في اطار عملياتها لمطاردة فلول عناصر داعش في قضاء القائم أقصى غربي العراق من قتل أربعة من عناصر داعش واعتقال أربعة آخرين في منطقة بنيان سحالي

وانطلقت فجر امس  عملية عسكرية عراقية جديدة اطلق عليها /إرادة النصر /بدعم من طيران قوات التحالف الدولي تهدف إلى تفتيش وتطهير 42ألفا و946كيلو مترا مربعا من صحراء مناطق بمحافظة الانبار غربي العراق من فلول داعش.

وذكر الفريق الركن عبد الامير يار الله نائب قائد العمليات المشتركة، في بيان صحفي، أن العملية التي تشارك فيها مختلف تشكيلات القوات العراقية بدعم من التحالف الدوي تهدف إلى “تطهير وملاحقة خلايا تنظيم داعش في الصحراء والمناطقة المجاورة في محافظة الانبار”.

وتسعى القوات العراقية الى ملاحقة فلول داعش المتخفية في محافظات الانبار والموصل وصلاح الدين وكركوك وديالى للحد من نشاط هذا التنظيم.

ومن المنتظر أن تبدأ القوات العراقية الأسبوع المقبل تطبيق خطة أمنية واسعة قبيل انطلاق أيام عاشوراء، وخاصة في المدن التي تضم مراقد مقدسة لتأمين أداء الشعائر وإقامة المجالس الحسينية .

أفاد مصدر أمني بمحافظة نينوى العراقية الجمعة باعتقال خمسة متسللين من عناصر داعش، بينهم تركي الجنسية شمال غرب الموصل

وقال النقيب أحمد العبيدي من شرطة نينوى  إن”قوة من الجيش العراقي اعتقلت خمسة متسللين من عناصر داعش، بينهم قيادي تركي الجنسية”.

وأضاف العبيدي أن القوة اعتقلت المتسللين بعد مصادرة الاسلحة الخفيفة التي كانت بحوزتهم، واقتادتهم الى مقر قيادة العمليات للتحقيق معهم وتقديمهم للقضاء العراقي.

وأفاد العبيدي أنه “تم اليوم العثور على ثلاث جثث عليها آثار تعذيب تعود لمختطفين يعملون في مجال البناء، بعدما اختطفوهم مساء أول أمس الأربعاء ناحية القيارة/60كيلومترا جنوب الموصل.

الانبار(العراق) ــ (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى