مرئيات

عدد جديد من مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية

تطل مجلة «ناشيونال جيوغرافيك العربية»، التابعة لأبوظبي للإعلام، على قرائها في عددها لشهر سبتمبر 2019، بمجموعة من التحقيقات العلمية والمواضيع الشائقة، أبرزها تحقيق عن مستقبل مدينة لندن والنفايات البلاستيكية.

يتصدر العددَ الجديد تحقيق عن العاصمة البريطانية التي تحولت خلال العقود الثلاثة الماضية من مدينة عظيمة ذات نفوذ متراجع، إلى حاضرة عالمية ومركز مالي واقتصادي من بين الأسرع نموا في العالم. لكن هل تستطيع لندن المحافظة على رفعة شأنها مع تعاظم معاناتها في التوسع الحضري، واقتراب شبح «البريكسيت» الذي يلوح في أفقها.

وتلقي المجلة في هذا الشهر الضوء على موضوع العلاقة بين تلوث محيطاتنا وانقراض الحياة البحرية. إذ يُعد الأكل لفراخ الأسماك، مرادفا لعيش يوم إضافي؛ لكن حين تكون جزيئات البلاستيك متناهية الصغر -الناتجة عن تحلل المنتجات الأكبر حجماً في مياه المحيط- وجبتها الأولى، فإنها ستعدم السعرات الحرارية اللازمة لبلوغ يومها التالي. فهل تقضي النفايات البلاستيكية على حياة كوكبنا البحرية؟

ويتضمن عدد إبريل تحقيقاً عن أسود الجبل في باتاغونيا، فمع تنامي أعداد هذه المفترسات في المنتزهات الوطنية جنوب تشيلي، بدأت هذه السنوريات تتجاوز حدود المحميات الطبيعية لتصطاد مواشي مربي الغنم بالقرب من موائلها. لكن خطة مبتكرة لتنشيط سياحة الحياة البرية في هذه المنطقة، قد تعوض أصحاب المواشي من العائدات السياحية المرتقبة.

وتوفر المجلة لقرائها، كعادتها في كل شهر، فرصة متابعة العديد من المواضيع المتعلقة بالجغرافيا، والحياة البرية، والفضاء، والكون، والتاريخ والثقافة، والمغامرات والعلوم المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى