صحة وتغذية

“دبي الطبية” تعلن عن اللائحة الجديدة لتراخيص أطباء الأسنان

دبي – وام / أعلن القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية عن إضافة عدد من المؤهلات الدولية للائحة الإرشادات الجديدة الخاصة بتراخيص أطباء الأسنان العامين المهتمين بالعمل في مدينة دبي الطبية.

وتساعد هذه الإرشادات على تلبية الطلب على أطباء الأسنان المتوقع زيادتهم بنسبة 156 بالمائة في عام 2025 وفقا للخطة الإستيعابية للخدمات الطبية في دبي حيث يمكن لأطباء الأسنان من الممارسين العامين من 6 مجالس عالمية معتمدة الآن الاستفادة من هذه الإرشادات من خلال إعفائهم من إجراء اختبار الأهلية والذي كان متطلبا إلزاميا سابقا للعمل في مدينة دبي الطبية.

وقال الدكتور رمضان البلوشي رئيس القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية: كثير من علاجات الأسنان هي بطبيعتها روتينية ولا تحتاج إلى أخصائي معالج .. كما أن طبيب الأسنان العام مدرب على تقديم مجموعة من الخدمات والعلاجات والإجراءات السنية المختلفة بينما يقدم أخصائي الأسنان مجالات أكثر اختصاصا في مجال رعاية الفم والأسنان.

وأوضح أن وجود المزيد من أطباء الأسنان العاملين في مجتمع مدينة دبي الطبية يوفر المواعيد ويسهم في تقليل أوقات الانتظار في المرافق الطبية ما يعطي تجربة أفضل للمرضى .

وتقبل مدينة دبي الطبية أخصائيي الرعاية الصحية السنية من أكثر من 100 دولة حول العالم، فيما يتوقع بعد تحديث اللائحة الموجودة ازدياد عدد المهتمين للعمل داخل المنطقة الحرة .

وتشمل قائمة الموهلات كلا من امتحان المجلس الوطني للأسنان والمجلس الأسترالي لطب الأسنان والمجلس الوطني لفحص الأسنان في كندا وفحص مجلس الأسنان وإيرلندا وغيرها.

ويعمل في مدينة دبي الطبية حاليا أكثر من 4200 من أخصائيي الرعاية الصحية يشكل أطباء الأسنان منهم أقل من 5 بالمائة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى