الوحدة الرياضي

55 متسابقاً يؤكدون مشاركتهم في الجولة الختامية لبطولة الإمارات للدراجات المائية

أبوظبي / وام
أكدت 55 دراجة مائية حتى الآن مشاركتها في الجولة الختامية من بطولة الإمارات للدراجات المائية التي ستنطلق على شاطئ الحديريات في العاصمة أبوظبي للمنافسة في 9 فئات. ومن المتوقع أن يزيد عدد المشاركين قبل اغلاق باب التسجيل في المساء.
وتحمل هذه الجولة أهمية خاصة باعتبارها ختام موسم الدراجات المائية ولحظة الإعلان عن بطل موسم 2021 في كل فئة. وتنطلق المنافسة على مرحلتين حيث ستضم المرحلة الصباحية 8 فئات تبدأ مع فئة “واقف جي بي 1 “، ثم فئة “جالس جي بي 3 “، وبعدها فئة “واقف جي بي 2 “، ثم فئة “جالس جي بي 2 “، ثم فئة “واقف جونيور 3.3 “، وفئة جالس “جي بي 4 “، وفئة “العمالقة”. وتم تخصيص 15 دقيقة لكل فئة من تلك الفئات، وتأتي الفئة الثامنة والختامية في المرحلة الصباحية مع فئة “جالس محترفين” والتي تم تخصيص 20 دقيقة لها.
وتدخل كل الفرق بعدها فترة راحة استعدادا للمرحلة المسائية الختامية التي ستنطلق في تمام الثانية والنصف ظهرا بنفس ترتيب الفئات الصباحية مع إضافة فئة الحركات الاستعراضية في الختام، والتي ستعقبها مراسم تتويج الفائزين.
وأكد أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية العضو المنتدب أن الإقبال الكبير على المشاركة في الجولة الختامية يؤكد ان المنافسة لن تكون سهلة، من أجل الوصول للمراكز الأولى واعتلاء منصات التتويج، مشيرا إلى أن هذه البطولة من المنافسات الكلاسيكية القديمة التي تقام من تسعينات القرن الماضي ولا زالت تحافظ على قيمتها بل وتتعاظم أهميتها من عام لآخر.
وأشار إلى أن البطولة تحمل قيمة كبرى كونها معتمدة ومصنفة ضمن بطولات الإتحاد الدولي للرياضات البحرية وتحمل الصبغة الدولية من خلال فئاتها المختلفة، وقد ساهمت في تخريج أبطال إماراتيين وأسماء عالمية.
وشدد الرميثي على أهمية أن تقام البطولة في أجواء ملائمة للمشاركين من ناحية اختيار التوقيت المثالي لإقامة السباق مشيرا إلى أن الطقس والبيئة الملائمة من العناصر المهمة المؤثرة على المستوى الفني للسباقات. وتمنى الرميثي لجميع المشاركين التفوق على شاطيء الحديريات باعتباره من الأماكن المميزة لتنظيم السباقات البحرية، المغلقة بعيدا عن التيارات المائية والأمواج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى