الوحدة الرياضي

ميسي ورونالدو ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب ب “دبي جلوب سوكر”

دبي-الوحدة
تشهد دبي، انعقاد أعمال الدورة 16 من مؤتمر دبي الرياضي الدولي، عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والنسخة 12 من جوائز “دبي جلوب سوكر” مساء يوم الإثنين المقبل، بفندق أرماني في برج خليفة.
وسيتواجد نجوم الكرة العالمية في هذا الصرح العمراني والسياحي الشامخ، والذي يعد أعلى بناء شيده الإنسان على مستوى العالم.
وتقام في منطقة الاحتفالات، فعاليات المؤتمر والحفل الذي ينظمه سنوياً، مجلس دبي الرياضي بحضور كبار الشخصيات الرياضية في الإمارات والعالم، وأشهر اللاعبين والمدربين من النجوم، والذين تركوا بصماتهم وحققوا إنجازات كبرى مع منتخباتهم وأنديتهم.
ومع انتهاء التصويت الذي شارك فيه المختصون، وأكثر من 5 ملايين مشجع من حول العالم، بات الجميع يترقب الإعلان عن هوية الفائزين، والذين سيتم تكريمهم على منصة الحدث وبجوار برج خليفة.
وانتهى التصويت في فئة أفضل لاعب لعام 2021، بتقدم كريم بنزيما، روبرت ليفاندوفسكي، كيليان مبابي، ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح، علماً بأن ترتيب كتابة هذه الأسماء لم يتم وفق عدد الأصوات، حيث سيبقى الترتيب سراً ويعلن عنه في يوم الحفل.
ويتنافس نفس اللاعبين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لدى مشجعي “تيك توك” لعام 2021.
وفي فئة أفضل فريق رجال لعام 2021، انحصرت المنافسة بين الأهلي المصري، الهلال السعودي، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، فلامنجو البرازيلي ومانشستر سيتي، وكل منهم أحرز إنجازات مهمة خلال الموسم الماضي، والعام الجاري.
كما يمتلك كل منهم قاعدة جماهيرية كبيرة من المشجعين في مختلف دول العالم، والذين صوتوا لفرقهم ويطمحون لتتويجه بلقب الجائزة العالمية.
أما في فئة أفضل منتخب وطني لعام 2021، فانحصرت المنافسة بين الأرجنتين، البرازيل، فرنسا، إيطاليا والمغرب، ويمتلك كل منهم إنجازات ونجوماً من الطراز العالمي وقاعدة واسعة من المشجعين.
وسيكون أهم اللاعبين في مختلف خطوط اللعب حاضرين، وإلى جانب أفضل لاعب في العالم، والذي انحصر بين أهم المهاجمين في العالم ستكون هناك جائزة لأفضل هداف.
كما يتنافس أقوى المدافعين للفوز بجائزة أفضل مدافع لعام 2021، وبلغ المرحلة الأخيرة من التصويت لاختيار الفائز كل من ترينت ألكسندر أرنولد من ليفربول، سيزار أزبيليكويتا وأنطونيو روديجر من تشيلسي، ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني من يوفنتوس، وروبين دياز من مانشستر سيتي.
وانحصر التنافس للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى لعام 2021، بين تيبو كورتوا من ريال مدريد وجيانلويجي دوناروما من منتخب إيطاليا، وإميليانو مارتينيز من الأرجنتين، وإدوارد ميندي من تشيلسي، ومانويل نوير من منتخب ألمانيا، وبايرن ميونخ.
أما أفضل مدرب لعام 2021، فانحصر التنافس بين ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، وهانز فليك مع منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ، وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، وروبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا، وليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين، وتوماس توخيل مدرب تشيلسي.
ويتواصل تكريم أصحاب الإنجازات الإدارية المميزة، حيث يتنافس للفوز بجائزة أفضل مدير رياضي لعام 2021، كل من بييرو أوسيليو، لويس كامبوس، بيجيريستين موجيكا، روبرتو أولابي ومارك أوفرمارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى