أخبار عربية ودولية

السفارة الأمريكية بالرياض تدعو الحوثيين إلى وقف هجماتهم المتهورة على السعودية

الرياض (د ب أ) –

أدانت السفارة الأمريكية في الرياض بشدة يوم السبت الهجوم المروع الذي شنه الحوثيون عبر الحدود على منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية .
وقالت السفارة ، في بيان صحفي عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” اليوم ، إن “هجمات الحوثيين تديم أمد الصراع وتطيل معاناة الشعب اليمني وتعرض الشعب السعودي للخطر ، إلى جانب أكثر من 70 ألف مواطن أمريكي يقيمون في السعودية “.
وأضافت :” ندعو الحوثيين مرة أخرى إلى وقف هجماتهم المتهورة على شعب المملكة العربية السعودية، والانخراط في الجهود الدبلوماسية تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء هذا الصراع وتحقيق السلام للشعب اليمني “.
وكان تحالف دعم الشرعية ، الذي تقوده السعودية ، أعلن مساء امس الجمعة، مقتل مواطن ومقيم من الجنسية اليمنية جراء سقوط مقذوف حوثي في صامطة بمنطقة جازان جنوب غربي المملكة ، مشيرا إلى أنه يحضر لعملية عسكرية بنطاق واسع في إطار القانون الدولي والإنساني.
أدانت مصر ، يوم السبت ، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي “الخسيس” الذي تعرضت له محافظة صامطة بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية ، والذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد من السعوديين والمُقيمين بالمملكة جراء سقوط مقذوف عسكري أطلقته ميليشيا الحوثي.
وأعربت مصر ، في بيان صحفي أصدرته وزارة الخارجية المصرية ، عن “وقوفها وتضامنها مع المملكة في سبيل التصدي لهذه الهجمات الإرهابية الدنيئة التي تمثل انتهاكًا لقواعد القانون الدولي وتهديدًا سافرًا للأمن والاستقرار في المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى