صحة وتغذية

‎”صحة أبوظبي” تحصد جائزتين ضمن “جائزة التميز الدولية لمحتوى الحكومة الرقمية” 2021

وام / حصدت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، جائزة التميز الدولية لمحتوى الحكومة الرقمية 2021، التي أطلقتها “مؤسسة التميز الدولية”، وذلك ضمن فئتي “محتوى المواقع الإلكترونية” و”محتوى التواصل الاجتماعي”.

يأتي ذلك تقديراً للجهود التي تبذلها الدائرة لتوفير محتوى رقمي متناغم وسلس باللغتين العربية والإنجليزية وضمان طرحه بطريقة مبتكرة للوصول لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع مع التركيز على إثراء تجربة المستخدم وسهولة تصفحه للقنوات الرقمية التابعة لها.

وحصلت الدائرة على الجائزتين تكريما للتميز في المعايير التي اعتمدتها في طريقة تحرير وصياغة المحتوى على موقعها الإلكتروني وقنوات التواصل التابعة لها والتي تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية الإعلامية في هذا المجال، إضافة إلى الإبداع والتنوع في عرض الرسائل التوعوية عبر استخدام الرسومات التوضيحية والفيديوهات وغيرها من المحتوى المرئي.

و قال سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة أبوظبي – بهذه المناسبة – : “إن حصول الدائرة على جائزة التميز الدولية للحكومة الرقمية 2021 يعد تجسيداً لحرصها المتواصل على ترجمة رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة التي لطالما أكدت على أهمية اتخاذ التميز نهجاً وأساساً لمنظومة العمل الحكومي، حيث نمضي قدماً في الارتقاء بخدماتنا المقدمة لكافة أفراد المجتمع في الإمارة من خلال تبني أحدث الابتكارات ومواكبة أحدث التقنيات المتطورة القادرة على تعزيز التجربة الرقمية لمستخدمي الموقع الإلكتروني ومتابعي حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي.” .

وأضاف : ” في ظل التطور الذي نشهده في تكنولوجيا الاتصال والإعلام، أصبح الكثير من الأشخاص حول العالم أكثر اعتماداً من أي وقت مضى على الإعلام الرقمي وقنوات التواصل الاجتماعي كمصادر للمعلومات، بل وباتت هذه الوسائل جزءاً أساسياً من حياتهم اليومية وتواصلهم مع من حولهم، ولذلك حرصنا في الدائرة على تطويع مزاياها لخدمة رؤيتنا المتمثلة في تحقيق “أبوظبي مجتمع معافى”. وفي ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم، واصلنا الجهود الاستباقية ليكون موقعنا الإلكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي بمثابة مرجع أساسي للجمهور في جميع ما يتعلق بالجائحة وكل ما من شأنه الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.” وتحرص الدائرة على جعل موقعها الإلكتروني منصةً لتقديم محتوى هادف يوفر كافة المعلومات الصحية الموثوقة التي تهم كافة فئات المجتمع كالمنشورات التوعوية حول جائحة “كوفيد – 19 ” وآخر الأخبار والمستجدات الخاصة بالجائحة وحملات التطعيم والتقصي الوبائي، بما في ذلك الأبحاث والتعاميم والإجراءات الاحترازية والوقائية الصادرة عن الدائرة والجهات المعنية.

ويُعد الموقع مرجعاً أساسياً لمزودي الرعاية الصحية والمهنيين العاملين في القطاع الصحي والمستثمرين لاحتوائه على كل ما يتعلق بالجانب التنظيمي للقطاع الصحي في إمارة أبوظبي.

وتستخدم الدائرة قنواتها للتواصل الاجتماعي لمد جسور التواصل مع أفراد المجتمع وتعزيز الوعي بينهم حول المبادرات والبرامج التي تطلقها للحفاظ على صحتهم وسلامتهم ومواصلة تعزيز جودة القطاع الصحي في الإمارة.

كما لعبت قنوات التواصل الاجتماعي دوراً محورياً في ظل الظروف الراهنة كونها منصة تحوي المعلومات الموثوقة المتعلقة بالجائحة وآخر الإحصائيات للجمهور والإجراءات المتعلقة بالدخول إلى الإمارة أو السفر أو العودة إلى مقر العمل وغيرها المزيد.

ويمكن زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بدائرة الصحة أبوظبي عبر الرابط التالي: www.doh.gov.ae ومتابعة آخر المستجدات عبر مختلف قنوات التواصل الاجتماعي من خلال حسابات الدائرة عبر@DoHSocial .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى