Expo 2020

إكسبو 2020 دبي .. الجناح السوري يجسد حضارة غنية ساهمت في تطور تاريخ البشرية

وام / حرصت الجمهورية العربية السورية تحت شعار “معا المستقبل لنا” على المشاركة الفاعلة في إكسبو 2020 دبي بجناح خاص جسد حضارتها الغنية التي ساهمت في تطور تاريخ البشرية كما انها تعد عنصرا مؤثرا في الثقافة والفنون العالمية.

ويعد الجناح السوري نافذه تعرض حضارة ثرية ساهمت بارساء الأسس الحضارية للعالم حيث كانت موطنا للثورة الزراعية الأولى في العالم التي حدثت على ضفتي نهر الفرات وفي الجنوب السوري في الألف العاشر قبل الميلاد وأول أبجدية وتدوين موسيقى وقصيدة في مملكة أوغاريت على الساحل السوري كما يعرض الجناح السوري “رقيم طيني” وهو نسخة طبق الأصل عن أول أبجدية مكتوبة تم اكتشافها في سوريا يعود تاريخها إلى 1400 سنة قبل الميلاد.

وقدم سعادة الدكتور غسان عباس سفير الجمهورية العربية السورية لدى الدولة والمفوض العام لجناح سوريا في إكسبو 2020 في تصريح لوكالة أنباء الامارات “وام” الشكر لدولة الامارات على الاستضافة.. وقال “كانت هذه فرصة استثنائية بكل معنى الكلمة التي تفسح المجال لسوريا للمشاركة في هذا المعرض الغني”.

وأضاف ” اعطت هذه المشاركة فرصة للتعرف على بلد غني وعريق صاحب الأبجدية الأولى والزراعات الأولى والتعرف على الموسيقى الأولى حيث تم تسجيل أول نوته موسيقية في 1400 قبل الميلاد في سوريا وتعد أقدم عمل موسيقي عرفته البشرية.

وأشار إلى أن عددا كبيرا من الفنانين السورين ساهموا في تشكيل وتصميم الجناح السوري من خلال رسم بعض اللوحات الخاصة بإكسبو 2020 دبي.

وقال انه تم في إكسبو 2020 دبي إقامة الكثير من النشاطات منها الثقافية والرياضية لتعريف الجمهور على الثقافة والحضارة السورية.

من جهة أخرى تم اليوم تكريم عدد من الرياضين السورين في الجناح السوري وذلك بالتزامن مع تكريم الفائزين في الدورة الحادية عشرة من جائزة محمد بن راشد للابداع الرياضي في إكسبو 2020 دبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى