Expo 2020

توفالو وأستراليا تشاركان أفضل الممارسات في التجارة والبيئة في إكسبو 2020

الندوة تستقطب شركاء إقليميين ودوليين

دبي-الوحدة:
في إطار تعزيز كل من العلاقات الإقليمية والدولية في معرض إكسبو 2020 دبي ، نظمت سفارة توفالو في الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع الجناح الأسترالي ندوة حول “أفضل الممارسات في التجارة والبيئة في قاعة المؤتمرات بجناح أستراليا. ”
استقبل الحدث الناجح السفراء والمفوضين من ما يصل إلى 13 دولة وجناحًا مختلفًا من إكسبو. حيث رحبت السيدة سيلاتي توفولا تيمو – المفوض العام لجناح توفالو في معرض إكسبو 2020 – بالمشاركين والمتحدثين المتميزين بمن فيهم السفير أكواولا من تونغا ، والسيد سياوسي فاكاتيل فاليتاو ، ومدير الجناح تونغا ، والسيد بيتر سامس – مدير جناح أستراليا ، والسيد منير سنكري – القنصل الأسترالي التجاري مفوض الإمارات العربية المتحدة ، والسيد أمجد عبد الله – رئيس الشراكة في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) ، والسيد فيليم لولهيا – السكرتير الأول في مفوضية تونغا العليا في لندن ، والسيدة سالشني لوتشان – مديرة جناح فيجي ، السيدة نهى جاهين – مالكة شركات JAHEEN’s ، السيدة سانيما بي سيماتي – السكرتير الأول لسفارة توفالو في الإمارات العربية المتحدة ، السيد والتر مايازو- نائب المفوض العام لجزر مارشال ، السيد دايفيت فيافير- مدير جناح فانواتو بما في ذلك دانيل كواتو و روز وايجل من جناح بابوا غينيا الجديدة.
بدأ الندوة معالي أونس ماكوي سيماتي – سفير توفالو في الإمارات العربية المتحدة – في شكره للحكومة الأسترالية على التعاون البناء لتقديم هذا الحدث مع تسليط الضوء على الفرص الاقتصادية والاستثمارية في توفالو التي يمكن أن تظهر مناهج جديدة للتنمية. وأكد السفير على أهمية التعاون في حل آثار الاحتباس الحراري ، حيث قال: “تستمر توفالو في مواجهة العديد من العقبات كقارة محيطية كالتخفيف من آثار التغير المناخ والذي يساهم في ارتفاع درجات حرارة البحر و تناقص الإنتاجية البحرية ، إلى جانب التحديات التي تواجهها توفالو في مكافحة الأمراض المعدية بما في ذلك Covid-19 ،ورغم كل هذه التحديات فإن شعب توفالو يواصل إظهار مرونة قوية في إيجاد حلول فعاله للتخفيف من هذه التحديات المستمرة “.
وأعقب معاليه بتسليط الضوء على صندوق توفالو الائتماني ، الذي تم إنشاؤه في عام 1987 ، بموجب اتفاقية دولية وقعتها توفالو وشركاء التنمية ومن نيوزيلندا وأستراليا والمملكة المتحدة.
وعرض المتحدثون من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وجهات نظر مختلفة في التنمية مع تبادل الأفكار والخبرات حول الاستثمارات والفرص التجارية بالإضافة إلى فرص بناء بنية تحتية مستدامة وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة.
كما عرضت السيدة سانيما بي سيماتي – السكرتير الأول لسفارة توفالو في الإمارات العربية المتحدة- عن أفضل المنتجات العضوية في توفالو وخاصة كاليفا كولا وزيت جوز الهند البكر وهما من أشهر المنتجات عالية الجودة للتصدير من توفالو. وقد سلطت الضوء على أهمية تعزيز الصناعات الزراعية ، لا سيما تلك المتعلقة بالأطعمة والنباتات المحلية في توفالو.
كما تناولت الندوة الفرص التي تدعم التجارة و التنمية الاقتصادية من دول مختلفة والتي يمكن أن تساعد في إيجاد حلول للتحديات البيئية لتكون بدورها قادرة على تعزيز التنمية والصحة والنمو الاقتصادي ، حيث تعتبر التجارة البيئية الصحية والتنمية المستدامة أمرًا بالغ الأهمية مواضيع حاسمه في مستقبل توفالو.
كما عرضت السيدة نهى جاهين ، مالكة شركة JAHEEN’s ومؤسسة Click Media ، الضوء على الفرصة العظيمة لجزر المحيط الهادئ لإعادة تعريفها وتقديم علامتها التجارية على المستوى الدولي بقوة صناعة Tech-Fin وذلك من خلال المنصة الرقمية الأولى للإعلام والتي تعتبر أحد المشاريع الكبرى والرائدة ل JAHEEN’s والقادرة على انعاش حركة الاقتصاد حتى تحت الظروف الحاسمة لوباء كرونا. حيث قالت “لقد علمنا الوباء أن نعمل سويًا! ولهذا نحن هنا في إكسبو ..” لتوصيل العالم “! ..Click Media هي الخطوة الأولى لربط جزر المحيط الهادئ بالعالم والتي يمكن أن تعزز تدريجيًا تطوير مجالات التجارة والسياحة والاستثمار من أجل نقله نوعية قوية قادرة على تشكيل التنمية المستدامة التي يبحث عنها الجميع!”.
وأخيرًا ، قام السيد منير سنكري – القنصل التجاري الأسترالي في الإمارات العربية المتحدة – بتوجيه دعوة إلى المشاركين من جزر المحيط الهادئ ليكونوا جزءًا من الأحداث والفعاليات القادمة مثل يوم جول فود الذي سيعقد في فبراير يليه معرض الخمسة الكبار الدولي للبناء والتشييد في مارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى