أخبار عربية ودولية

الاتحاد الأوروبي يدين هجوم الحوثيين على الإمارات

بروكسل (د ب أ)-

أدان الاتحاد الأوروبي بشدة هجوما بطائرات مسيرة عبر الحدود تبنت جماعة أنصار الحوثي في اليمن المسؤولية عنه، والذي استهدف منشأة لتخزين الوقود قرب مطار العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
جاء ذلك في بيان أصدره المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي
وقال البيان: “الهجمات ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية غير مقبولة.. الهجوم الأحدث يزيد خطر مزيد من التصعيد للنزاع في اليمن ويقوض الجهود الجارية لإنهاء الحرب”.
وتابع البيان: ” يمكن أن يكون هناك حل سياسي فقط للنزاع في اليمن .. الاتحاد الأوروبي يدعو لضبط النفس لتجنب المزيد من التصعيد. وإضافة إلى ذلك ، يناشد الاتحاد الأوروبي كل الأطراف بالتواصل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لوضع نهاية للقتال والتوصل إلى اتفاق سياسي شامل يضم كل الأطياف السياسية”.
وقال وزير خارجية دولة الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد “استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية اليوم الإثنين لن يمر دون عقاب”.
كانت شرطة أبوظبي قد أعلنت عن اندلاع حريق صباح اليوم الاثنين أسفر عن وقوع انفجار في 3 صهاريج لنقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك بالإضافة إلى وقوع حادث حريق آخر في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.
وأضافت أن التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار “مسيرة” وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق.
من ناحية اخرى بحث الممثل السامي للاتحاد الأوروبي المكلّف بالشؤون الخارجيّة والسياسة الأمنيّة ونائب رئيسة المفوضيّة الأوروبيّة، جوزيف بوريل، في بروكسل اليوم الإثنين، مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح مبارك الحجرف، الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وذكر بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي أن المسؤولين ناقشا سبل تكثيف التعاون بين التكتل الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي.
ونقل البيان عن بوريل قوله إن “الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي لديهما مصلحة مشتركة في معالجة تحديات عالمية، مثل التحول الأخضر، والتحول الرقمي، وتغير المناخ، ومكافحة الإرهاب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى