مال وأعمال

“أيميا باور” تستهدف رفع إنتاجها من الطاقة النظيفة إلى 5 آلاف ميجاواط خلال السنوات الثلاث المقبلة

وام / أعلنت شركة “أيميا باور” الإماراتية عن خططها لرفع حجم انتاجها من الطاقة النظيفة إلى 5 آلاف ميجاواط خلال السنوات الثلاث المقبلة فيما كشفت عن نيتها التوسع للاستمار في مجال تحلية المياه وتخزين الهيدروجين والهيدروجين الاخضر.

وقال سعادة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة شركة “أيميا باور” التي تشارك في معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 في أبوظبي أن الشركة تدرس فرصا استثمارية واعدة في مجال الطاقة النظيفة في كل من افريقيا آسيا .. وقال “لدينا خطط واستراتيجيات قوية للدخول في اسواق جديدة في آسيا وإفريقيا لتكون الشريك الموثوق للحكومات الباحثة عن التنيمة والتطوير في بلدانها”.

ولفت إلى أن حجم إنتاج مشاريع الطاقة المتجددة التي تطورها وتنفذها الشركة منذ تأسيسها بلغ نحو 2000ميجاواط من خلال محطات تعمل بطاقتي الشمس والرياح في 15 دولة تشمل جمهورية مصر العربية والاردن وتونس المغرب وموريتانيا وتوغو تشاد ومالي اثيوبيا وبوركينا فاسو وكينيا وأوغندا وساحل العاج و ملاوي وغيرها.

وأكد أن الشركة تسعى لتعزيز مكانتها المتنامية في السوق من خلال تقديم مجموعة واسعة من حلول الطاقة التي تلبي احتياجات الأسواق الناشئة التي تعمل بها، مثل البدء باستخدام تقنيات تخزين الهيدروجين والهيدروجين الأخضر والاستثمار في إنشاء محطات تحلية المياه وغيرها.

وقال النويس ” حريصون من خلال مشاريعنا على المساهمة بتوفير طاقة نظيفة وباسعار مقبولة لشريحة واسعة من سكان البلدان التي نستثمر بها بالاضافة إلى المساهمة في خفض انبعاثات الكربون والمحافظة على البيئة وتوفير فرص عمل دائمة لابناء تلك الدول وتمكين المجتمع المحلي من خلال البرامج والمبادرات الانسانية المتنوعة التي تطلقها الشركة والتي تشمل تدريب وتأهيل الكوادر الشابة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى