أخبار رئيسية

صقر غباش يعقد جلسة مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية الكبرى التركية

أبوظبي-الوحدة:
عقد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، جلسة مباحثات في مقر المجلس بأبوظبي مع معالي البروفيسور مصطفى شنطوب، رئيس الجمعية الوطنية الكبرى لجمهورية تركيا “البرلمان” والوفد المرافق له، الذي يزور الإمارات بدعوة من المجلس.

أكد الجانبان خلال الجلسة أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين الجانبين بما يواكب العلاقات المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية تركيا، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على ترسيخ هذه العلاقات والدفع بها قدما في شتى المجالات.

حضر اللقاء أعضاء المجلس الوطني الاتحادي سعادة كل من عبيد خلفان الغول رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية مع برلمانات الدول الآسيوية وعائشة سعيد الملا ومحمد عيسى الكشف وعائشة رضا البيرق وجميلة أحمد المهيري أعضاء المجموعة، وسعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني إلى جانب رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التركية الإماراتية وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية الكبرى لجمهورية تركيا.

جرى خلال جلسة المباحثات بحث علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، وتعزيز التنسيق والتشاور وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التواصل بين البلدين، وتبادل الزيارات والفعاليات البرلمانية بين الجانبين، وعقد لقاءات برلمانية ثنائية بهدف التنسيق البرلماني خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية مثل الاتحاد البرلماني الدولي والجمعية البرلمانية الآسيوية واتحاد مجالس الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وأهمية تبادل المعلومات والخبرات البرلمانية بما يجسد رؤية قيادتي البلدين ويواكب المصالح المشتركة والمتنامية بين البلدين والشعبين الصديقين.

وقال معالي صقر غباش :” في بداية جلسة المباحثات باسمي و نيابة عن أعضاء المجلس الوطني الاتحادي يسعدني الترحيب بمعالي مصطفى شنطوب رئيس الجمعية الوطنية الكبرى لجمهورية تركيا، والوفد البرلماني المرافق ..

إننا ننظر بتقدير بالغ و نثمن عاليا تلبيتكم لدعوتنا و حرصكم والوفد المرافق على التواصل مع المجلس الوطني الاتحادي”.

وأشاد الجانبان بالعلاقات التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تركيا وانتقالها إلى مرحلة جديدة من التعاون والعمل المشترك لتحقيق تطلعات البلدين خاصة في ضوء الزيارة الرسمية الأخيرة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتركيا.

وقال معالي صقر غباش إن دولة الامارات منذ نشأتها علي يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” هي دولة محبة للسلام قائمة علي مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول تؤمن بالسلام والتعايش والتسامح كمبدأ عام بين الشعوب والدول وتؤيد الحلول السلمية لجميع الأزمات .. لافتا إلى أن العمل المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية تركيا من شأنه أن يسهم بشكل إيجابي في معالجة التحديات في المنطقة.

وأكد أهمية التعاون بين البرلمانيين في البلدين و العمل مع مجموعات الصداقة واللجان المتخصصة لتكثيف الزيارات البرلمانية واللقاءات بما يصب في صالح الجانبين.

بدوره وجه معالي البروفيسور مصطفى شنطوب رئيس الجمعية الوطنية الكبرى لجمهورية تركيا تحية تقدير واعتزاز إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا وعبر عن سعادته الشخصية والشعب التركي بالتطور الايجابي في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتقدم بالشكر إلى معالي صقر غباش على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصولة والوفد المرافق له إلى دولة الامارات.. وأعرب عن أمله في أن تكون هذه الزيارة ناجحة ومتميزة لتعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الامارات وجمهورية تركيا.. متمنيا لدولة الإمارات مزيدا من التقدم والازدهار والرخاء والأمن و الاستقرار.

وأكد البروفيسور مصطفي شنطوب أن دولة الامارات وجمهورية تركيا يدخلان مرحلة مهمة وديناميكية على صعيد العلاقات بين الجانبين مشددا على حرص بلاده على بناء علاقات متميزة مع دولة الامارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى