Expo 2020

أحمد الفلاسي يزور جناح السلفادور في إكسبو 2020 دبي

وام / زار معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ، جناح جمهورية السلفادور في معرض إكسبو 2020 دبي، والذي يقع بمنطقة التنقل ويحمل شعار “البدء من الصفر لصنع عالم أفضل”، حيث كان في استقباله فنيسا بانداك نائب المفوض العام لجناح جمهورية السلفادور في المعرض.

وأكد معالي الدكتور الفلاسي أن معرض إكسبو 2020 دبي يشكل اليوم منصة فريدة تجمع العالم على أرض دولة الإمارات لتدشين مرحلة جديدة من النمو المستدام عبر إعادة رسم خريطة الاقتصاد العالمي والتجارة الدولية لتكون أكثر كفاءة ومرونة واستدامة، بما يسهم في دعم وتسريع التعافي الاقتصادي واستعادة النمو خلال المرحلة المقبلة لما بعد “كوفيد – 19”.

وأطلع معاليه على عرض ثلاثي الأبعاد ومتعدد الحواس يسلط الضوء على مشروعات التنمية الرئيسية في السلفادور، كما أطلع من خلال شاشات العرض بالجناح على تاريخ وثقافة وتراث الدولة وأهم المناطق السياحية التي تمتلكها.

ويستطيع الزائر لجناح السلفادور استكشاف أنواع القهوة المميزة والتعرف على بعض الأعمال والصناعات اليدوية المتعددة والمخصصة للنساء والتي تم تصميمها على الطريقة التقليدية السلفادورية الخاصة ويطلق عليها “دنيس”.

وتحرص جمهورية السلفادور من خلال مشاركتها في معرض إكسبو 2020 دبي على التعريف بتقاليدها وثقافتها وعرض مشاريعها السياحية لتشجيع الزوار على الاستثمار فيها. وتعد السلفادور أصغر بلد يقع في مركز أمريكا الوسطى تسعى من خلال مشاركتها إلى عقد اتفاقيات مع الدول المشاركة في إكسبو 2020.

وحقق التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات وجمهورية السلفادور نقلة نوعية خلال العام الماضي2021، حيث سجل نمواً بنحو 113% خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2021 مقابل ذات الفترة من عام 2020، إذ سجلت الواردات الإماراتية من السلفادور نمواً بنسبة 127% خلال تلك الفترة، والصادرات سجلت نمواً بنسبة 121%، فيما سجل إعادة التصدير نمواً بنسبة 22%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى