أخبار عربية ودولية

بينيت: الاتفاق النووي مع إيران بالشروط الراهنة سيجعل المنطقة تدفع ثمناً باهظاً

ستحتفظ إسرائيل بحرية التصرف على كل حال، سواء مع الاتفاق أو بدونه

تل أبيب-(د ب أ):
صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بأن الاتفاق النووي مع إيران بالشروط الراهنة “سيضر بمساعي التعامل مع البرنامج النووي الإيراني … وسيجعل المنطقة كلها تدفع ثمنا باهظا”.

وقال بينيت في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته اليوم الأحد، قبيل قيام رئيس هيئة الأمن القومي بإطلاع الحكومة على تقييمٍ للأوضاع وسياسة الأمن القومي لعام 2022، :”تتصدر إيران محور التهديدات على دولة إسرائيل. ونتابع عن كثب مجريات الأمور في محادثات فيينا. وموقفنا معروف وواضح، ومفاده أن الاتفاق، بشروطه الراهنة، سيضر بمساعي التعامل مع البرنامج النووي”.

وأضاف :”من يعتبر هذا الاتفاق عاملا معززا للاستقرار، هو مخطئ. فليس من شأنه إلا أن يؤجل وبشكل مؤقت مجال التخصيب … لكننا جميعا في هذه المنطقة سندفع ثمنا باهظا وغير متناسب في المقابل”.

واستطرد قائلا :”على مدار الأسابيع الأخيرة، وخلال عملية المفاوضات الجارية بالذات، تكثف إيران من تصرفاتها العدوانية لتمارس الإرهاب المرة تلو الأخرى في المنطقة، كما شاهد الجميع. هكذا يتم التفاوض على الطريقة الإيرانية”.

وقال :”في هذه الأيام نسد الفجوات ونبني قوة إسرائيل العسكرية لعقود قادمة. وستحتفظ إسرائيل بحرية التصرف على كل حال، سواء مع الاتفاق أو بدونه”.

ووجه حديثا للمستثمرين قال فيه :”يدرك كل مستثمر ذي عقل، وأقول ذلك للشركات الدولية، إن الاستثمار في النظام والاقتصاد الإيرانيين في الوقت الحالي، هو عبارة عن استثمار غير ذكي، سواء على المدى البعيد أو حتى المتوسط

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى