أخبار عربية ودولية

إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من سوريا تجاه إسرائيل

دمشق/تل أبيب-(د ب أ):
أكد الجيش الإسرائيلي أن صاروخا مضادا للطائرات أطلق من سوريا فجر اليوم الأربعاء ، باتجاه إسرائيل وأن الصاروخ انفجر في الجو.

وأفادت صحيفة جيروزاليم بوست بأن صافرات الإنذار دوت في مدينة أم الفحم الواقعة شمالي إسرائيل وفي محيطها، وأشارت إلى أن الجيش أكد أن دوي الصافرات جاء بعد إطلاق الصاروخ باتجاه إسرائيل.

وكانت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أفادت صباح اليوم الأربعاء بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت فجر اليوم لـ “عدوان إسرائيلي” برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، ثم “عدوان” بصواريخ أرض – أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل.

وأشارت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري لم تكشف هويته، إلى أن تلك الضربات استهدفت بعض النقاط في محيط العاصمة دمشق.

وأضافت: “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها ، ويتم العمل على تدقيق نتائج العدوان “.

وفي سياق متصل، قال سكان محليون في غرب العاصمة دمشق لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنهم شاهدوا قوات الدفاع الجوي السورية تطلق رشقات من المضادات الأرضية شمال غرب وجنوب العاصمة دمشق ، وأن 5 صورايخ أطلقت باتجاه منطقتي جمرايا شمال غرب دمشق ومحيط منطقة الكسوة جنوب دمشق .

وقالت مصادر مقربة من القوات الحكومية السورية لـ (د.ب.أ) إن الدفاعات الجوية السورية دمرت أحد الصورايخ الإسرائيلية وسقطت أجزاء من حطامه على ضاحية قدسيا شمال غرب دمشق القريبة من بلدة جمرايا.

وتضم بلدة جمرايا /10 كيلومترا شمال غرب العاصمة دمشق/ مركز البحوث العلمية التابع للجيش السوري الذي تعرض للقصف عدة مرات خلال السنوات العشرة الماضية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى