أخبار عربية ودولية

الكاظمي يشيد بالدور الذي لعبته ألمانيا في الحرب ضد الإرهاب في العراق

بغداد (د ب أ) –

أشاد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يوم الخميس بالدور الذي لعبته ألمانيا في المشاركة بالحرب على الإرهاب، التي يضطلع فيها العراق بدور المتصدّي الأول، والتعاون الأمني والاستخباري وفي مجال مكافحة الإرهاب.
ودعا الكاظمي خلال اتصال هاتفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس الشركات الألمانية إلى الاستثمار في العراق، بحسب بيان للحكومة العراقية.
وأعلن رئيس الحكومة العراقية خلال الاتصال الهاتفي عن رغبة العراق أن تشهد العلاقات بين البلدين المزيد من التقدم والازدهار.
وأشاد المستشار الألماني من جانبه بالدور المتنامي للعراق إقليميا في تقريب وجهات النظر والتهدئة.
ورحب بجهود العراق في مجالات الإصلاح الاقتصادي، والخطوات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة على مسار الإصلاح مما يعزز فرص التعاون بين البلدين.
وبحسب البيان فإن الجانبين ناقشا أهمية الاستثمار واستعداد الشركات الألمانية المشاركة في تشييد مشاريع البنى التحتية في العراق وبحث أوضاع المهاجرين العراقيين، والإجراءات المتخذة للحفاظ على أمنهم وسلامتهم.
وأعرب سفير الاتحاد الأوروبي في بغداد ڤيليه ڤاريولا يوم الخميس عن إيمان الاتحاد الأوربي بأن تشكيل الحكومة العراقية الجديد عملية خاصة بالعراقيين وحدهم وعلى القوى الخارجية عدم التدخل بالشأن الداخلي العراقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى