صحة وتغذية

خلال جلفود 2022.. وكالة التجارة الإيطالية تنظم مختبر الطعام الإيطالي

نظمت وكالة التجارة الإيطالية بالتعاون مع سفارة إيطاليا في الإمارات والقنصلية الإيطالية بدبي مختبر الطعام الإيطالي والذي يعد جزءا من جناح إيطاليا في معرض جلفود أكبر معرض سنوي للأغذية والمشروبات الذي افتتحت فعالياته اليوم وتستمر حتى 17 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي.

مبادرة مختبر الطعام الإيطالي في قاعة الشيخ سعيد 1 هي جزء من حملة “إيطاليا ببساطة استثنائية #beIT” والتي تشجع على الاستهلاك الواعي للمنتجات الأصلية المصنوعة في إيطاليا وتقاوم ظاهرة المنتجات المقلدة.

وتعرض إيطاليا في معرض جلفود مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات الإيطالية مثل المعجنات والآيس كريم والفواكه والاطعمة المعلبة والأطعمة الذواقة والمجمدة وزيت الزيتون والقهوة والعصائر والحبوب والوجبات الخفيفة بمشاركة 180 شركة قدمت خصيصا” لهذا المعرض.

وقال أميديو سكاربا المفوض التجاري الإيطالي في الإمارات إن متوسط​الصادرات السنوي للمأكولات والمشروبات بلغ حوالي 200 مليون يورو ولا تزال إيطاليا واحدة من أهم الموردين لدولة الإمارات حيث يصل إجمالي الصادرات الغذائية إلى الإمارات حوالي 189 مليون اليورو حتى شهر اكتوبر 2021 بزيادة +27% بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2020 و+4.5% بالمقارنة مع العام 2019.

وأضاف أن المنتجات الغذائية الإيطالية تحظى بالتقدير في جميع أنحاء العالم لتنوعها ومذاقها وجودتها حيث وصلت الصادرات الإيطالية العالمية للأغذية الزراعية إلى مستوى قياسي تجاوز 52 مليار يورو بزيادة 11% وتعد الإمارات من أهم شركائها التجاريين.

وقال ” بلغت قيمة الصادرات الإيطالية الى الإمارات من المشروبات 38 مليون يورو والطحين ومنتجات المخابز 33 مليون يورو والكاكاو ومنتجات الكاكاو 19.5 مليون يورو هي الفئات الغذائية التي يطلبها السوق الإماراتي بكثرة كذلك فقد سجلت فئة الزيوت النباتية والدهون الحيوانية ارتفاعا حادا في الطلب “بنسبة +133% في عام 2020” بينما شهد استيراد الأسماك والروبيان والصدفيات نموا مستمرا في العامين الماضيين مع تباين +106% في قيمة السلع المستوردة من 2019.

ويكمن نجاح شعار “صنع في إيطاليا” في قطاع الزراعة الخضراء و المستدامة الأكثر عضوية في أوروبا مع وجود أكثر من 80 ألف موظف، وأكبر عدد من مؤشرات حماية المنشأ للمنتجات الغذائية في دول الاتحاد الأوروبي وأكثر من 5 آلاف من المنتجات الغذائية الزراعية التقليدية.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى