أخبار عربية ودولية

ملك البحرين وولي عهده يستقبلان رئس الوزراء الإسرائيلي

 

تل أبيب/المنامة (د ب أ) –
استقبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في قصر الصخير بالمنامة الثلاثاء.
ووصف الملك حمد بن عيسى آل خليفة زيارة بينيت وهي الأولى لزعيم إسرائيلي إلى الدولة الخليجية، بأنها “يوم تاريخي”.
والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت يوم الثلاثاء في المنامة ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.
في أول زيارة يقوم بها زعيم إسرائيلي للبلاد، بعد أقل من عامين من إقامة الدولتين علاقات دبلوماسية رسمية كجزء من “اتفاقيات إبراهيم” التي توسطت فيها الولايات المتحدة.
كما التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي العديد من وزراء الحكومة وناقشوا الحاجة إلى تعاون اقتصادي أكبر.
والتقى بينيت قائد الأسطول الخامس نائب الأدميرال براد كوبر خلال توقفه في المنامة، وقال مكتب بينيت إن الأسطول “عنصر مهم في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي في مواجهة التهديدات الأمنية المختلفة”، ولم يذكر إيران على وجه التحديد، لكن إسرائيل لم تخف مخاوفها بشأن الأنشطة البحرية الإيرانية في المنطقة.
وكان في استقبال بينيت ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الذي يشغل أيضا منصب رئيس وزراء المملكة في قصر القضيبية بالمنامة.
كما رحب ملك البحرين برئيس الوزراء الإسرائيلي، معربا عن تطلعه إلى أن تسهم زيارته في دفع علاقات التعاون إلى مزيد من الخطوات الإيجابية المتقدمة التي تخدم المصالح المتبادلة، وفقا لوكالة أنباء البحرين.
و وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت دعوة رسمية إلى ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لزيارة إسرائيل.
جاء ذلك بحسب ما ذكره أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، في تغريدة عبر حسابه على تويتر مساء الثلاثاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى