أخبار رئيسية

رئيس المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات يلتقي أعضاء برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة

أكد سعادة سعيد العطر رئيس المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات أهمية دور الإعلام في التنمية من خلال تعزيز العلاقات الدولية واستشراف مستقبل أفضل للإنسان وترسيخ قيم التواصل والاحترام المتبادل والأخوّة الإنسانية والتضامن في أوقات الأزمات وتعزيز حوار الثقافات والحضارات والأفكار في إبراز الهوية الإعلامية للدول، وتسليط الضوء على مبادئها العليا وتطلعاتها وطموحاتها .

جاء ذلك خلال لقائه منتسبي النسخة الرابعة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة الذي ينظمه مركز الشباب العربي بدعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مركز الشباب العربي و بالشراكة مع كبرى المؤسسات الإعلامية الإقليمية والدولية.

و تحدث سعادته من واقع تجربته وخبراته في مجال العمل الإعلامي والاتصال الحكومي ودور الإعلام والإعلاميين في تحقيق النمو المجتمعي والاقتصادي وتنمية العقول والأفكار والوعي الجمعي وترسيخ قيم الإيجابية والطموح والعمل والمثابرة والتطلع بعين الأمل والعزيمة إلى المستقبل.

وقال العطر إن الإعلام جزء من المجتمع ومرآة له، وجزء من الاقتصاد والتنمية، وعلى قدر نمو الدول وتقدمها ونضوجها قياديًا وإداريًا وحكوميًا وعلميًا يكون الإعلام متقدماً ومؤثراً وناقلاً مميزاً ومؤثراً لقصة الدولة ومنجزات شعبها ومن على أرضها وتأثير الدول يرتبط بقصتها، فكلما كانت قصتها حاضرة ومنتشرة كان التأثير أكبر، وكلما كان التأثير أكبر وأقوى تكون استراتيجية الدولة وقوتها الناعمة أكثر نجاعة واستدامة”.

وتناول العطر أمام أعضاء برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة الذي يستضيف في نسخته الرابعة 50 شابا وشابة من 17 دولة عربية، مفهوم الحديث لفكرة القوة الناعمة والذي يقوم على إبراز المنجزات الإيجابية للدول والتعريف بمجالات تميّزها المختلفة ونشر ثقافتها القائمة على التسامح والعيش المشترك وتعزيز التواصل مع الشعوب والثقافات الأخرى ورفع القدرة على التبادل الثقافي والمعرفي معها، بما يحقق السمعة الطيبة والراسخة للدول، ويبرز هويتها الإعلامية الموحدة، مستشهداً بنموذج دولة الإمارات التي نجحت بعد خمسة عقود فقط من قيام اتحادها في إرساء سمعة عالمية مرموقة في مصاف الدول الأكثر ابتكاراً وسعادةً وإنجازاً وصنعاً للمستقبل.

و أشار إلى الدور الفاعل لدولة الإمارات في الاستجابة للقضايا الملحّة عربياً وعالمياً وتحركها الدائم بتوجيهات قيادتها الرشيدة وفي ترجمة لقيم العطاء والبذل المتأصلة والراسخة في مجتمعها لمد يد العون والمساندة للدول والشعوب الأخرى في الأزمات الإنسانية، منوها إلى ثقافة التسامح والشمول والتنوّع والعيش المشترك التي تميّز مجتمع الدولة التي تضم على أرضها أكثر من 200 جنسية يتعايشون بتناغم وسلام على أرض الإمارات.

وقال : “نحن في دولة الإمارات نعيش إلى اليوم بالذكرى و السمعة الطيبة لوالدنا الشيخ زايد طيب الله ثراه.. فأينما تذهب ومع من كان حديثك، إن ذكرت الإمارات سيذكر الناس الشيخ زايد و عمله الطيب الذي وصل لأقصى بقاع العالم “.

و أكد العطر أهمية المبادرات والاستراتيجيات الشبابية التي تطلقها المؤسسات والحكومات والدول في تمكين الشباب وإتاحة الفرص لهم لتفعيل طاقاتهم وتجسيدها في المكان الصحيح ليكون الشباب قادراً على تطوير وبلورة أفكاره والعمل على أهدافه في بيئة حاضنة ومناسبة تساعده على النجاح وتجعل منه إعلامياً مواطناً وسفيراً لنشر قصص نجاح مجتمعه وبلده ورسالتها وتقديم صورة مميزة عن سمعة الدولة .

يعد برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة من المبادرات الإعلامية الرائدة في المنطقة العربية بالشراكة مع أهم المؤسسات الإعلامية الدولية والإقليمية مثل تومسون وأكاديمية سكاي نيوز عربية وسي ان ان وام بي سي وقناة الشرق بلومبرغ ووكالة أنباء الإمارات /وام/ وجوجل ولينكدان وفيسبوك ميتا وغيرها من المؤسسات الأكاديمية مثل كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي.

و تتطلع النسخة الرابعة من البرنامج لتكون الأبرز من حيث المحتوى والشراكات والتغطية الإعلامية، فيما توفر في إكسبو 2020 فرصة لمنتسبي البرنامج لخوض تجربة إعلامية دولية وفرصة للمشاركين بالعمل معًا واكتساب خبرات تخصصية نوعية وإنتاج المحتوى الإعلامي الإبداعي من قلب الحدث..

كما يتاح للشباب إعداد تقارير إعلامية خاصة عن أهم الفعاليات العالمية التي يحتضنها إكسبو 2020.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى