صحة وتغذية

باحثون من “نيويورك أبوظبي” ينفذون دراسة بحثية حول الأمراض غير المعدية

 أبوظبي-الوحدة:
نفذ فريق بحثي من جامعة نيويورك أبوظبي دراسة بحثية حول مستوى مخاطر الإصابة بالأمراض غير المعدية.

ونفذ الفريق الدراسة على سكان نيبال الأصليين، والتي أظهرت وجود اختلاف في العوامل المسببة لارتفاع ضغط الدم في هذه المجتمعات السكانية مقارنة بتلك الموجودة في بقية أنحاء العالم، ما يشير إلى احتمالية وجود أسباب جديدة وغير مكتشفة لارتفاع ضغط الدم لدى السكان الأصليين بشكل عام.

وتعرف الأمراض غير المعدية بأنها أمراض غير قابلة للانتقال بين الأفراد وتعد من الأسباب الرئيسية للوفاة في مختلف أنحاء العالم، لكن تتوافر بيانات محدودة حول طريقة تأثير الأمراض غير المعدية على السكان الأصليين.

وأعد باحثون من جامعات نيويورك أبوظبي وتريبهوفان “نيبال” وكاليفورنيا في بيركلي “الولايات المتحدة الأمريكية” وأديلايد “أستراليا” تقريرا مفصلا بالنتائج التي توصلوا إليها بعنوان معدل انتشار ارتفاع ضغط الدم والعوامل المسببة له لدى السكان الأصليين في نيبال وتم نشره في مجلة بلوس جلوبال بابليك هيلث العالمية.

ويتناول التقرير ثلاثة عوامل خطر للأمراض غير المعدية لدى سكان نيبال الأصليين، وهي السمنة وتسارع ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم، فضلا عن تحليل عوامل النظام الغذائي وأنماط الحياة التي قد تزيد من خطر إصابتهم بالأمراض غير المعدية.

وقال أشيش جها، الأستاذ المساعد في علم الأحياء في جامعة نيويورك أبوظبي إن معدلات الإصابة بالأمراض غير المعدية تزداد في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط في جميع أنحاء العالم ويرتفع عدد الوفيات بسبب الأمراض غير المعدية أكثر من الأمراض المعدية في هذه الدول، لذا نحن بحاجة لفهم أسباب انتشار الأمراض غير المعدية والإصابة بها بشكل أفضل لنتمكن من المساعدة في تحسين استراتيجيات الصحة العامة.

وأضاف أن الاستبيانات الصحية تعد الخطوة الأولى لتقييم المخاطر الصحية لمجموعة سكانية معينة وتحديد نهج علاجي فعال ونأمل أن يشجع هذا البحث على توسيع نطاق الدراسات لعوامل الخطر بين السكان الأصليين في نيبال وجميع أنحاء العالم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى