أخبار رئيسية

حاكم عجمان : أبناء الإمارات أثبتوا للعالم قدرتهم على إنجاح أضخم الأحداث التي تقام علي أرض وطنهم

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أن أبناء الإمارات أثبتوا للعالم قدرتهم على تحدي كل المعوقات والصعوبات في سبيل إنجاح أضخم الأحداث والفعاليات والأنشطة التي تقام على أرض الوطن خاصة ما يتعلق بـ “إكسبو 2020 دبي ” والذي يعد الأفضل تنظيما علي مستوى العالم من خلال ما قدموه من مبادرات وأفكار وإبداع في إدارة هذا الحدث الكبير بمساندة ودعم من القيادة الحكيمة التي وفرت كل الإمكانيات لتنفيذ مشاريع وأجنحة وبنية تحتية متميزة .

جاء ذلك خلال استقبال سموه بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وفدا من إدارة إكسبو 2020 دبي في ديوان الحاكم برئاسة معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي ومانويل سالشلي المفوض العام لجناح سويسرا ورئيس لجنة تسيير إكسبو 2020 والوفد المرافق .

و قال سموه إن أبناء الوطن محور التنمية الحقيقية للتطوير في الميادين كافة لذا يجب علينا جميعا التعاون لتوفير احتياجاتهم وتوفير البيئة المناسبة التي تحقق الأهداف المطلوبة منهم على أكمل وجه .. معربا عن فخره واعتزازه و كل شعب الإمارات بما قاموا به من إنجاز على مستوى العالم وخدمة أكثر من 192 دولة تشارك في إكسبو دبي 2020 .. داعيا الله عز وجل أن يحفظهم وأن يوفقهم في خدمة وطنهم وشعبهم ليبقى عزيزا شامخا.

وأشاد سموه بالقيادة الحكيمة لدولة الامارات لما تقدمه من مساندة واهتمام بأبناء وشباب الإمارات انطلاقا من السياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” و أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات لما يقدمونه من دعم متواصل واهتمام بوضع الخطط والبرامج التي من شأنها الارتقاء وبناء أجيال مبدعة ومثقفة وواعية متسلحة بالعلم والمعرفة وإيمانهم الراسخ بأهمية بناء الإنسان وإعداده لحياة منتجة وسط عالم يتطور .

و أكد سموه أن دولة الإمارات تمضي قدما و بخطى ثابتة نحو مزيد من التقدم و الازدهار وصولا إلى إنجازاتها التاريخية خاصة تنظيم إكسبو دبي وأحداث أخرى لا تقل أهمية ما يؤكد أن شبابنا هم الثروة الحقيقية و الاستثمار الأمثل في الحاضر والمستقبل.

وهنأ صاحب السمو حاكم عجمان حكومة الامارات وفريق العمل بنجاح المهمة الموكلة إليهم وقال إن ما أنجز محطة فارقة ضمن سجل الإنجازات الإماراتية .. مشيدا بالروح العالية والهمة الكبيرة وقوة الإرادة التي ظهرتم عليها في كل مراحل إنجاز إكسبو ما أسهم في نقل صورة وسمعة طيبة عن الإمارات وشعبها إلى العالم .

و دعا سموه الجميع إلى المثابرة ومواصلة العمل و الجهد خلال الفترة القادمة لأن الطريق لا يزال طويلا وطموحات الإمارات كبيرة تعتمد بشكل أساسي على أبنائها في تحقيقها .. معربا عن ثقته بأن أبناء الوطن قادرون على النجاح في مواجهة كل تحد يواجهونه في الميادين كافة.

كان سموه قد اطلع من معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي والوفد المرافق لها على أهداف واستراتيجية إكسبو والخطة التطويرية والمشاريع المستقبلية لهذا المركز وتطويره والاستفادة منه من خلال وضع أفضل المبادرات التي تخدم حركة التنمية الشاملة وخدمة الوطن.

واستمع سموه إلى شرح موجز لأهم البرامج والمبادرات ما بعد إكسبو و عمليات التطوير للعديد من المشاريع التي ستنفذ في المستقبل وسير العمل في الوقت الراهن والبرامج والأنشطة في المستقبلية والخطة التطويرية .

من جانبها أشادت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي بدعم القيادة الرشيدة في إمارة عجمان للتطلعات الوطنية ما كان له الأثر الأكبر في نجاح مشاريع وفعاليات هذا الحدث والمبادرات الأخرى .

وتوجهت معاليها بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان لمتابعته ودعمه الدائمين .. معربة عن تقديرها العميق لالتزام إمارة عجمان الدائم بدعم إكسبو 2020 دبي والعمل على إنجاحه ونوهت بالجهود التي تبذلها كل مؤسسات عجمان لتدعيم أسس التعاون والشراكة المثمرة مع كل الجهات المعنية على مختلف الأصعدة.

و أكدت معاليها أن الدعم المقدم من الجميع على مستوى الدولة وعلى رأسها القيادة الرشيدة يمثل خير تجسيد لقيم إكسبو 2020 دبي ودولة الإمارات و التي تتمثل في التواصل والتعاون وتضافر الجهود ما مكننا من جمع الإنسانية حول أهدافها المشتركة ودعم سعيها لبناء غد أفضل عبر إحداث التغيير الإيجابي الهادف.

حضر اللقاء .. الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية و الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم والشيخ حميد بن عمار النعيمي والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين وسعادة حمد بن راشد النعيمي مدير الديوان وسعادة عبدالله أمين الشرفاء المستشار بديوان الحاكم و سعادة سالم سيف المطروشي نائب مدير ديوان الحاكم وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة وسعادة طارق بن غليطه الغفلي مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان وعدد من كبار المسؤولين.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى