أخبار رئيسية

بتوجيهات منصور بن زايد .. “مدارس الإمارت الوطنية” تطلق مراكز التمّيز في التدريب التقني والمهني

بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أطلقت “مدارس الإمارات الوطنية” مراكز التمّيز في مجال التدريب التقني والمهني، حيث وقعت المدارس اتفاقية تعاون مع شركة “جي أي زي” الألمانية لإدارة وتشغيل هذه المراكز.

تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز فرص التعليم التقني والمهني للطلبة المواطنين ودمج هذه الفرص ضمن مسار التعليم المدرسي وتهيئة الأجيال الصاعدة بشكل أفضل لسوق العمل، كما تدخل الخطوة ضمن رؤية المدارس لإعداد قادة المستقبل وتزيدهم بالمهارات القيادية والتقنية الضرورية للتميز المهني.

وأكد معالي أحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية، بهذه المناسبة، حرص المدارس على تمكين الطلبة وتطوير قدراتهم من خلال توفير الفرص العملية والتجريبية التي تحفز منتسبي المدارس على الإبداع والإنتاج وتترجم رؤية القيادة الرشيدة لتنشئة جيل صاعد مبتكر ومنفتح ومتطلع للمستقبل.

جرى توقيع الاتفاقية بين “جي أي زي” الألمانية ومدارس الإمارات الوطنية، بحضور سعادة إرنست بيتر فيشر سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى الدولة وسعادة د. عبد الله المغربي، وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع الدراسات والبحوث وعضو مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية، إضافة إلى عدد من أعضاء مجلس إدارة المدارس وأعضاء من الهيئة الإدارية للمدارس ولشركة “جي أي زي” الألمانية.

وأكد د. شاون ديلي، المدير العام لمدارس الإمارات الوطنية أن المراكز الجديدة ستوفر عدة مساقات ومجالات حرفية للطلبة، وسيتم تصميم المراكز وفق أعلى المعايير لضمان تجربة عملية تتميز بالجودة والاتقان.

وتوفر مراكز التدريب التقني والمهني برامج مبتكرة في مجالات تقنية ومهنية متعددة ما يمثل حلقة وصل بين المسار الأكاديمي المعتمد في المدارس، والمسار المهني، حيث يتم من خلال هذه البرامج صقل مهارات الطلبة الحرفية وإكسابهم تجارب عملية تهيئهم بشكل أفضل لاختيار التخصصات الجامعية الأنسب.

وسيتم إطلاق المراكز الجديدة في مجمع مدينة محمد بن زايد، ومدينة العين كمرحلة أولية تجريبية، واعتمدت المدارس خطة للتوسع تشمل مراكز إضافية في كافة مجمعات مدارس الإمارات الوطنية خلال الأعوام القادمة.

وستخضع المراكز لمعايير الجودة والرقابة الدولية المعتمدة في الدول الأوروبية، ومن قبل فرق مختصة من المشرفين لضمان تطبيق أعلى المعايير خلال المرحلة التجريبية، وتتضمن المرحلة الأولية عدة مجالات مهنية تشمل: التكنولوجيا الصناعية، والمعمارية، والإنشاءات الهندسية، والروبوتات، والمجالات الصناعية الأخرى، والخدمية وفنون الطبخ، وتصميم الأزياء والمجوهرات وريادة الأعمال الصغيرة والمتوسطة.

ويعتمد المنهج المتبع في مراكز التمّيز على أساليب التدريب الألمانية الحديثة ومعايير التدريب الفني الدولية تُطبق من خلال منهج تفصيلي قائم على التعلم، ويرتكز على مقاييس وتقييمات دورية.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى