أخبار عربية ودولية

عون يشدد على رغبة لبنان الكاملة في التعاون مع الدول العربية

بيروت 25( د ب أ )-
أرسل الرئيس اللبناني ، ميشال عون إلى خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان مهنئاً بذكرى تأسيس المملكة .
وقال الرئيس عون في برقيته للملك سلمان، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية “جلالة الأخ الملك سلمان بن عبدالعزيز المحترم خادم الحرمين الشريفين، فيما تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى التأسيس، يطيب لي أن أبعث لجلالتكم بأصدق عبارات التهنئة القلبية، راجيا من الله عز وجل أن يعيدها الله عليكم، وعلى الشعب السعودي الشقيق بالخير والبركات”.
وأضاف ” إن هذه الذكرى التي تحتفلون فيها، كما أكدتم، بتاريخ دولة وتلاحم شعب والصمود أمام كل التحديات والتطلع للمستقبل، تبقى عنوانا لمحطات مشرقة عديدة في تاريخ المملكة”.
ولفت إلى أن المملكة “تمكنت برؤيتها وجهودها من حجز موقع متقدم لها بين الدول العصرية الساعية إلى رحابة الافاق، وهي التي لم تدخر يوما جهدا للدفاع عن القضايا الإنسانية والعربية المحقة، وللمحافظة على الكلمة العربية الموحدة رغم كل الظروف التي شهدتها المنطقة”.
وأشار إلى أن ” لبنان الذي يقدر للمملكة، دولة وشعبا، وقوفها الدائم إلى جانبه ويتطلع إلى ما يعود بالصفاء على العلاقات الثنائية لما فيه خير الشعبين الشقيقين، يعرب عن أمله في أن يمدكم الله بموفور القدرة لتتمكنوا من الاستمرار في قيادة بلادكم على طريق التقدم والسؤدد.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى