أخبار رئيسية

حاكم أم القيوين يستقبل ريم الهاشمي وعدداً من مفوضي أجنحة الدول المشاركة في إكسبو 2020 دبي

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين أن إنجازات دولة الإمارات تمثل إلهاما للعالم بأسره بقدرتها على تنظيم نسخة استثنائية من إكسبو الدولي جمعت فيه الدول والشعوب لتحقق شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”.

جاء ذلك خلال استقبال سموه … وبحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين بالديوان الأميري اليوم، وفدا من إكسبو 2020 دبي ، برئاسة معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ، المدير العام لإكسبو 2020 دبي، والذى ضم عددا من المفوضين العامين لأجنحة الدول المشاركة في الحدث الدولي.

وأضاف صاحب السمو حاكم أم القيوين أن تزامن انعقاد إكسبو 2020 دبي ، مع احتفالات بلدنا بخمسين عاما على الاتحاد خير مثال على التقدم الذي حققته الدولة بفضل جهود الآباء المؤسسين والقيادة الرشيدة وأبناء الوطن في كل الميادين.

وقال سموه إن قدرة دولة الإمارات على جمع أكثر من مئتي مشارك دولي بينهم 192 دولة والعمل معهم جميعا بهدف مواجهة التحديات التي تهم العالم بأسره .. يبرز المكانة الرائدة التي تمتلكها والعلاقات الدولية المتميزة التي تتمتع بها بصفتها شريكا دوليا مؤثرا وإيجابيا.

وأشاد بفريق العمل الوطني القائم على إكسبو 2020 دبي ، وبالنجاح الذي حققوه ليضيفوا إلى سجل النجاحات والإنجازات للدولة ،مؤكدا أن تحقيق هذا النجاح في ظل ظروف جائحة كورونا التي مر بها العالم يجعل من هذا الإنجاز أكثر أهمية، ويجسد قدرة أبناء الإمارات على التغلب على التحديات والعمل والإنجاز في كل الظروف.

واطلع سموه من معالي ريم الهاشمي والوفد المرافق لها، على سير العمل في إكسبو 2020 دبي وأبرز الإنجازات المتحققة.

من جانبها ،أعربت معالي ريم بنت ابراهيم الهاشمي عن تقديرها العميق لدعم القيادة في إمارة أم القيوين لإكسبو 2020 دبي ، بصفته مشروعا وطنيا رائدا والتعاون الذي تبديه كل مؤسسات أم القيوين على مختلف الأصعدة.

وأكدت أن نجاح الدولة في استضافة إكسبو 2020 دبي ، في هذه المرحلة الدقيقة علامة فارقة في تاريخها بتمكنها من جمع الإنسانية حول أهدافها المشتركة ودعم سعيها لبناء غد أفضل عبر إحداث التغيير الإيجابي الهادف.

وأضافت معاليها أن دولة الإمارات عبر هذه الاستضافة الناجحة، تمكنت من احتضان شعوب العالم وإعادة الثقة للبشرية من جديد في قدرتها على تجاوز المحن، بفضل حكمة قيادتنا الرشيدة وجهود أبناء هذا البلد المخلصين والمقيمين على أرضه.

وضم الوفد الزائر المفوض العام للسنغال الدكتور مالك ديوب، والمفوض العام للبهاماس سعادة السفير طوني جودة، والمفوض العام للسيشيل سعادة السفير جان كالود أدريان، والمفوض العام لموناكو ألبرت كرويسي، والمفوض العام لسلوفينيا ماتيك فولك، والمفوض العام لبولندا أدريان مالينوفسكي، والمفوض العام لهولندا كارل ريختر، والمفوض العام للمكسيك مارثا جاراميلو، ونائب المفوض العام لباربادوس آن ميلوز، ونائب المفوض العام لمالطا أنطوانيت كاتانيا، ونائب المفوض العام للسلفادور فانيسا بانداك، ونائب المفوض العام لجزر المارشال والتر ميوز، ومدير جناح الكاميرون هانز رودريغ، ومدير جناح سان مارينو ليتيسا كارديلي، ومدير جناح السودان محمد آدم أبوالبشر، ومدير جناح جورجيا كيتيفان تشاخوا، ومدير جناح كوستاريكا كاتالينا سيليسكي، ومدير جناح مونتينغيرو ميلينا بيجوفتش، ومدير جناح البيرو مارسيلو كاربالار، ومدير جناح تايلاند أوماري تشارنارونغ، ومدير جناح موناكو سميرة جوهر.

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذى لإمارة أم القيوين والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار في أم القيوين والمهندس الشيخ أحمد بن خالد المعلا رئيس دائرة التخطيط العمراني في أم القيوين وسعادة ناصر سعيد التلاى مدير الديوان الأميري في أم القيوين وسعادة راشد محمد أحمد مدير التشريفات بالديوان الأميري وسعادة سيف حميد سالم مدير مكتب سمو ولي عهد أم القيوين بجانب عدد من المسؤولين في أم القيوين.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى