صحة وتغذية

مبادلة للرعاية الصحية تضيف أحدث الابتكارات الطبية إلى باقة تقنياتها المتقدمة في مجال الرعاية الصحية عن بُعد

تأسيس مركز مراقبة عن بعد للوظائف الحيوية للجسم باستخدام أجهزة "بيو انتيليسينس" في مبادلة للرعاية الصحية

أبوظبي-الوحدة:
أعلنت مبادلة للرعاية الصحية عن شراكة تعد الأولى من نوعها تشمل تطبيق تقنية “بيو انتيليسينس” BioIntelliSense، وذلك في إطار الجهود الرامية لترسيخ مكانة وريادة الدولة عالمياً في مجال الابتكار في قطاع الرعاية الصحية، وستعمل مبادلة للرعاية الصحية على توظيف تقنيات الرعاية عن بُعد المبتكرة من “بيو انتيليسينس” ودمجها مع نموذج الرعاية المستمرة المطبق في مبادلة للرعاية الصحية، بهدف تعزيز جودة الرعاية الطبية المقدمة، والمعلومات والنتائج السريرية المستندة إلى البيانات الطبية. وستتيح هذه التقنية المبتكرة للمرضى الحصول على رعاية طبية فعالة، سواء أثناء بقائهم داخل المستشفى أو أثناء تلقيهم خدمات الرعاية الصحية في المنزل.

وبهذه المناسبة، قال حسن جاسم النويس، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للرعاية الصحية: “انطلاقاً من استراتيجيتنا الهادفة إلى تقديم رعاية مبتكرة لمرضانا وبكفاءة عالية، يسعدنا التعاون مع “بيو انتيليسينس” لتوفير تقنيات مبتكرة وجديدة وإتاحتها للمرضى لأول مرة في دولة الإمارات. سوف تمكّن هذه التقنية أطباءنا من الوصول إلى المعلومات حول المؤشرات والأعراض الحيوية للمرضى في اللحظة المناسبة، وتحديد التغييرات الحيوية، والتدخل الفوري عند الضرورة، وبالتالي تقديم خدمات رعاية صحية تلبي احتياجات كل مريض في المكان والزمان المناسبين”.

وأضاف النويس: “سوف تمكّن هذه التقنية المبتكرة الاختصاصيين لدينا من تقديم رعاية متكاملة وشاملة، تبدأ من دخول المريض إلى المستشفى للعلاج، وتستمر لما بعد مغادرته المستشفى، إضافة لمتابعة حالته الصحية في المنزل.”.

من جهته، قال الدكتور جيمس مولت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “بيو انتيليسينس”: “إن هذا التعاون مع مبادلة للرعاية الصحية لتدشين آلية المراقبة المستمرة عن بُعد سيساعد في تقديم مستوى متميز من الرعاية للمرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما سيساعد استخدام أجهزة “بيوستيكر” BioSticker و”بيو باتون” BioButton الطبية التي يرتديها المرضى، في تسهيل عملية الكشف المبكر عن الأمراض، ويزوّد فرق الرعاية الطبية بمزايا ذكاء اصطناعي سريري تتيح التدخل الطبي المبكر المبني على معطيات بيانية.”.

وستقوم مبادلة للرعاية الصحية في تطبيق التكنولوجيا الجديدة في عدد من منشآتها وفي مختلف التخصصات بدءاً من الرعاية الصحية طويلة الأمد والرعاية المنزلية.

يشار إلى أن اعتماد جهاز “بيوستيكر” BioSticker المرخَّص من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية، والجهاز الطبي “بيو باتون” BioButton، وخدمات البيانات القائمة على التحليلات اللوغاريثمية المتقدمة، سيمكّن مبادلة للرعاية الصحية من جمع البيانات متعددة المقاييس للمريض بشكل آمن، عبر مجموعة واسعة من المؤشرات الجسدية بما في ذلك معدل ضربات القلب أثناء الراحة، ومعدل التنفس، ودرجة الحرارة، ووضع الجسم، ومستوى النشاط، والنوم، وتحليل طريقة المشي، وغيرها من المؤشرات. وبفضل تحليلات “بيو كلاود” BioCloud والتنبيه الذكي، يمكن لمبادلة للرعاية الصحية أن تراقب عن بُعد المرضى المعرضين للخطر، وتحدد آلية الرعاية طويلة الأمد، وتخصص الموارد بكفاءة بناءً على الحاجة الطبية الموثقة من خلال مركز مراقبة خاص، باستخدام البيانات من أجهزة “بيو انتيليسينس” متعددة المقاييس التي يرتديها المرضى.

وبالإضافة إلى إطلاق أجهزة “بيو انتيليسينس” لخدمات الرعاية الصحية طويلة الأمد والرعاية المنزلية، تعمل أيضاً مبادلة للرعاية الصحية مع “بيو انتيليسينس” لإنشاء برامج مراقبة عن بُعد مماثلة وذلك في تخصصات أخرى في منشآتها المختلفة مثل جراحة العظام والأورام وأمراض الكلى في المرحلة النهائية وما بعد الخروج من المستشفى وللرعاية الصحية المنزلية والرعاية الأولية لكبار السن.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى