صحة وتغذية

إنطلاق المؤتمر الدولي التاسع لجراحة المفاصل في الشرق الأوسط بدبي

وام / انطلقت اليوم في فندق “أبراج الإمارات” بدبي فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لجراحة المفاصل في الشرق الأوسط بمشاركة 1200 طبيب وجراح متخصص من مختلف دول العالم .

وقال الدكتور سميح الطرابيشي في كلمته خلال افتتاح المؤتمر إن أحد أهم أسباب نجاح المؤتمر الدولي التاسع لجراحة المفاصل في الشرق الأوسط هو انعقاده في دبي حيث أصبحت مركزاً للتعليم الطبي والسياحة العلاجية .

وأضاف : عقدنا 8 مؤتمرات ناجحة للغاية في دبي حول جراحة العظام حضرها مشاركون من جميع أنحاء العالم بما في ذلك الصين والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأفريقيا وأستراليا لافتا إلى التفاعل والإقبال الكبير على هذا المؤتمر العالمي .. مؤكدا أن هذا الحدث عاد بشغف وتصميم ونجاح بعد ظروف وباء ” كورونا” العالمي خلال العامين الماضيين .

ونوه الدكتور الطرابيشي إلى الفعاليات الجديدة المصاحبة للمؤتمر ومنها عقد دورة تشريحية تركز على الإبتكار والتقنية من أجل تعزيز تطبيق التكنولوجيا في جراحة العظام وعدد من براءات الإختراع فيما يتعلق بأدوات جراحة وزراعة العظام لافتا إلى التحسينات الرائعة التي يحاول جراحو العظام في الإمارات من خلالها تقويم العظام مشيرا إلى التطلع لإنتاج غرسة الركبة في دبي بهدف تقديم خدمة أفضل للمرضى من الشرق الأوسط وآسيا .

وافتتح الدكتور سميج الطرابيشي المعرض المصاحب للمؤتمر الذي تشارك فيه 22 شركة محلية وعالمية وتعرض خلاله أحدث منتجاتها في عمليات تبديل المفاصل والعظام بشكل عام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى