صحة وتغذية

ورشة مركزية لتصنيع الأطراف الاصطناعية في مؤسسة زايد العليا

وام/أعلنت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عن بدء تشغيل ورشة العمل المركزية المتكاملة للأطراف الاصطناعية وتقويم العظام الأولى من نوعها على مستوى الدولة بمقر مبنى ورش التأهيل المهني التابعة للمؤسسة بمنطقة الباهية في أبوظبي..تنفيذاً لاتفاق التعاون الذي وقعته مع شركة أو تي بي باورفيند الألمانية. تخدم الورشة سوق الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي و تدعم توظيف أصحاب الهمم حسب قدراتهم البدنية.

وقامت شركة باورفيند الشرق الأوسط وشركة أو تي بي بتوريد وتركيب أحدث آلة تفريز روبوتية للأطراف الصناعية بالورشة الجديدة في المساحة المتفق عليها بمركز المؤسسة بمنطقة الباهية لأغراض تنفيذ المشروع المشترك، وتم تركيب آلات ومعدات إنتاج أخرى منها آلة التحكم العددي المحوسب لتصوير النعال وتصميمها إنتاجها، ووفرت الشركة الكادر الفني المدرَّب للقيام بالمهام المتفق عليها للمشروع، وبتدريب وتوظيف ثمانية من أصحاب الهمم.

وتُشغل شركة او تي بي باروفيند الأجهزة والمعدات ومباشرة عمليات تصنيع المنتج طبقاً للسياسات والمواصفات القياسية المعتمدة محلياً ودولياً، وتزود مؤسسة زايد العليا بقائمة شهرية بأعمال الإدارة والتشغيل المنجزة أو المقرّر إنجازها طبقاً لأغراض هذا التعاقد، وتوفير بيئة عمل صحية مثل ضبط مستوى الضجيج والتهوية وتوفير أدوات السلامة والوقاية وتحديد أماكن الخطورة من الناحية الكيميائية أو الفيزيائية وغيرهم.

وأكد سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، أن بدء العمل بالورشة خطوة إيجابية لمواكبة التطورات في مجال صناعة تقويم العظام التي تعمل على توفير الوقت والجهد باستخدام أحدث التقنيات في العالم لتحسين حياة أصحاب الهمم والمتضررين من الحوادث والمصابين بشكل عام، كما أنه يدعم جهود المؤسسة نحو إيجاد فرص وظيفية لمنتسبيها من أصحاب الهمم تمكنهم من العمل في مجالات جديدة حيث تم إلحاق ثمانية من أصحاب الهمم منتسبي المؤسسة بالعمل في الورشة.

وأضاف أنه من المخطط حسب برنامج العمل والخطط المعتمدة من الجانبين “المؤسسة والشركة” ..أن الورشة الجديدة تصبح نقطة مركزية في منطقة الشرق الأوسط تقدم هذه الخدمة للمستفيدين، مشيداً بالتعاون المثمر مع شركة أو تي بي باورفيند الألمانية المتخصصة التي تتعامل في مجال الأجهزة الطبية والتزام المسؤولين بالشركة بتنفيذ برنامج العمل حسب الاتفاق المشترك بين الجانبين.

ومن المقرر أن تدعم المبادرة أصحاب الهمم من خلال تدريبهم على تصنيع الأطراف الاصطناعية وتقويم العظام باستخدام أحدث التقنيات، وتوفير التدريب لأصحاب الهمم في خدمة إعادة التأهيل والرعاية المنزلية والأجهزة الطبية المعمرة وتسجيلهم في برنامج الإدارة والمبيعات والتسويق لتلبية احتياجات قطاع الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة. كما ستعمل هذه المبادرة على تمكين حياة أصحاب الهمم من خلال إنشاء مجتمع من أصحاب الهمم المؤهلين والقابلين للتوظيف لاغتنام الفرص في المجالات الجديدة المتوفرة في سوق العمل الحالي.

ومن ناحيته قال كارل شميدت المدير العام لشركة باروفينيد وارثوبيدي تيكنيك برلين في الشرق الأوسط وشمال اقريقيا: تشمل الرؤية والأهداف المشتركة لشركة أورثوبادي تيكنيك ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أيضًا تعزيز التسامح والاحترام المتبادل بين أصاحب الهمم وغير ذوي الهمم، من خلال خلق بيئة عمل مواتية لتحقيق الأهداف الإنتاجية. إن هدفنا المشترك هو تشجيع المزيد من المنظمات على تبني سياسة توظف نسبة معينة من قوتها العاملة من أصحاب الهمم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى