أخبار عربية ودولية

مناسبة اليوم العالمي للمرأة… الفنانة التونسية سناء هيشري : المرأة هي قطب الأقطاب

الاقصر (مصر) (د ب أ)-

اختارت الفنانة التشكيلية التونسية، سناء هيشري، أن تقدم باقة جديدة من لوحاتها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، لتكون بمثابة “هدية للنساء اللاتي ساهمن في تقدم وازهار العالم”.
وقالت الفنانة المقيمة في بلجيكا، في تصريحات عبر الإنترنت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن مجموعة لوحاتها الجديدة رسمت فيها قوة المرأة، ورصدت فيها “لحظة تقدم المرأة.. وروعة الأنثى”.
وأضافت هيشري أن “قطب الأقطاب هي المرأة”، وأنها في يوم عيدها (اليوم العالمي للمرأة الذي يتم الاحتفال به في كل عام في يوم الثامن من آذار/مارس)، تهدي للمرأة باقة من اللوحات “التي رُسمت بكل الألوان لتجسد النضال الاستثنائي والمجهودات الجبارة التي تبذلها من أجل نهضة وتقدم العائلات والبلدان والشعوب.”

وأشارت الفنانة التشكيلية التونسية، إلى أن المرأة كانت على مدار أكثر من عقدين من الزمان، هي ضيفة وبطلة لوحاتها “التي رسمتها في شفافية وفي درجات متفاوتة للغاية من الألوان الساخنة والملطخة باللون الأحمر والوردي (الكيناكريدوني) لتمثل مدى ازهار وتطور المرأة، بجانب اللون البرتقالي الذي يعطي طاقة وقوة تعكس عظمة المرأة”، مضيفة أنها عملت طوال مسيرتها الفنية على تقديم لوحات تعكس قُدرات المرأة العظيمة في نشر الثّقافة وتقدّم المجتمع وتطوّره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى