صحة وتغذية

انطلاق مؤتمر صحة الثامن للتمريض والقبالة و الخدمات الصحية المساندة 24 سبتمبر

أبوظبي – وام / تنظم شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر الجاري مؤتمر صحة الدولي الثامن للتمريض والقبالة والخدمات الصحية المساندة بمشاركة عدد من المختصين وحضور نحو ألف مهتم وذلك بفندق جميرا أبراج الاتحاد في العاصمة أبوظبي.

يناقش المؤتمر مساهمة الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات في تقديم رعاية صحية آمنة وموثوقة وفعالة والاستراتيجيات الرامية لتحسين جودة بيئة الرعاية الصحية، واعتماد نماذج موحدة لنهج الرعاية الصحية إلى جانب استعراض البحوث والممارسات القائمة على الأدلة في مجال الرعاية الصحية، وتعزيز صحة المجتمع كعنصر حيوي لنظام الرعاية الصحية المستدامة، ووضع استراتيجيات للاحتفاظ بالمهنيين الصحيين وتعزيز مشاركتهم ورفاهيتهم.

  • انطلاق مؤتمر صحة الثامن للتمريض والقبالة و الخدمات الصحية المساندة 24 سبتمبر

وقالت عائشة المهري، مديرة دائرة التمريض في شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، إن المؤتمر ينظم هذا العام تحت عنوان: “الإرتقاء بنتائج الرعاية الصحية من خلال الذكاء الاصطناعي والإبتكار في القطاع الصحي وتعزيز رفاهية مقدمي الرعاية” ويشارك فيه نخبة من الخبراء العالميين في قطاع الرعاية الصحية، وعدد من المتحدثين البارزين من دولة الإمارات والعالم.

وأضافت أن المشاركين في المؤتمر سيسلطون الضوء على مجموعة واسعة من المواضيع التي تهم قطاع التمريض والخدمات الصحية المساندة، ويلقون محاضرات مهمة ويقدمون دورات تفاعلية بهدف تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات في هذا المجال.

و أوضحت عائشة المهري أن شركة “صحة” طورت برنامجا علميا متميزا من أجل تقديم كل ما هو مفيد للمشاركين من خلال تبادل أفضل الممارسات والوقوف على التحديات، ومناقشة دور التمريض في تطوير الاستراتيجيات الابتكارية، إذ يعد المؤتمر فرصة للمشاركين للتعلم المستمر منوهة إلى أنه تم اعتماد المشاركة في المؤتمر من قبل دائرة الصحة في أبوظبي بواقع 21 ساعة تعليم مستمر من التصنيف الأول.

و أشارت إلى أن شركة “صحة” تولى قطاع التمريض والخدمات المساندة أهمية كبيرة وقد استضافت في هذا الإطار في شهر أبريل من العام الجاري مؤتمر صحة الدولي الأول لتميز التمريض.. كما فازت أبوظبي بجدارة باستضافة مجلس التمريض الدولي، في شهر يونيو عام 2021، والذي يمثل نحو 20 مليون ممرض وممرضة على مستوى العالم، ويتوقع مشاركة نحو 8000 مختص من مختلف دول العالم في دورة أبوظبي.

من جانبها أكدت سماح محمد محمود نائب مدير دائرة التمريض في شركة “صحة”، رئيس المؤتمر حرص شركة “صحة” على تخصيص الموارد والإمكانيات التدريبية اللازمة للتأكد من أن كادرها التمريضي يحافظ على أعلى المعايير وعلى اطلاع دائم على أحدث الممارسات في القطاع الطبي والتمريضي، كما تقدم “صحة” برامج تخصصية تدريبية للتمريض في منشآتها لبناء كفاءات تمريضية على أعلى المستويات، بالإضافة إلى برامج الإبتعاث الخارجية المتاحة لدعم جهود توطين الكفاءات التمريضية .

وقالت الدكتورة صفاء المصطفى، مدير التمريض التنفيذي رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر إن أيام المؤتمر الثلاثة ستشهد عقد 35 جلسة يتحدث خلالها 15 متحدثاً رسمياً، و5 ورش عمل، ، و120 عرضاً شفهياً، وعرض 80 لوحة تتضمن ملخصات لحصيلة أبحاث وتجارب شاركت فيها فرق تمريضية من منشآت صحة، تسهم في تحسين العمل وتقديم رعاية صحية متميزة للمتعاملين مع منشآت صحة، وتقديم تجربة تعليمية فريدة تغطي أهم وأحدث القضايا المتعلقة بمهنة التمريض والقبالة والخدمات الصحية المساندة.

وذكرت الدكتورة صفاء أنه سيتم خلال حفل افتتاح المؤتمر تكريم الفائزين بالدورة الثانية لجائزة “الإحسان” التي تم إطلاقها في العام الماضي ولأول مرة على مستوى الدولة انطلاقاً من ايمان شركة “صحة” بنشر أفضل الممارسات الفنية على مستوى الإمارة و تسليط الضوء على الكوادر التمريضية والقبالة والخدمات المساندة الذين يقدمون مستويات متقدمة من الرعاية الصحية.

وتم توسيع نطاق الجائزة هذا العام لتشمل عددا من مستشفيات القطاع الخاص لإمارة أبوظبي بالإضافة إلى مشاركات منشآت شركة “صحة”، وتندرج تحت هذه الجائزة عدة فئات تشمل جائزة الممارس السريري الإماراتي، جوائز فئات التمريض، جوائز فئات القبالة، جوائز الطب المساعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى