أخبار رئيسية

وزير التربية لـ”وام” : “التعليم التقني والمهني” يرفد سوق العمل بكفاءات وطنية متميزة

أكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم أن التعليم التقني والمهني والتطبيقي يمثل قطاعا كبيرا في سوق العمل ويسهم انخراط الطلبة بهذا المسار التعليمي المتميز في تزويدهم بمهارات علمية وتطبيقية متقدمة ورفد سوق العمل بكفاءات وطنية متميزة.

وقال معاليه – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات – ، إن الدمج بين المهارات العلمية والمهارات التطبيقية التي يتمتع بها الطلبة في هذا المسار التعليمي يسهم في تلبية احتياجات سوق العمل المستقبلية .. مؤكدا الحرص على تعزيز التكاملية بين التعليم العام ، والتعليم التقني والمهني ، والتعليم العالي.

وتوجه معاليه بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية على رعايتها الكريمة للمسابقة الوطنية لمهارات الإمارات على مدار دورات انعقادها الـ / 13/ .. مشيرا إلى أننا نرى اليوم الأثر الكبير لهذه المسابقة المهمة على أبنائنا الطلبة حيث ساهمت في رفع مهاراتهم وتنمية قدراتهم بل ومنحتهم فرصة الدخول في مجال ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة.

وأشاد معاليه بالدور الذي قامت به مدارس الدولة في تجهيز طلابها وتأهيلهم للمشاركة في المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات التي استقطبت 166 مواطنا ومواطنة في دورتها الحالية.

وأوضح أن تنظيم المنافسة الدولية الودية على هامش المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات وبمشاركة شباب من 11 دولة يأتي تجسيدا للسمعة العالمية المتميزة التي تحظى بها هذه المسابقة ، كما يسهم ذلك في توفير بيئة تنافسية متميزة تعزز من قدرات ومهارات الطلبة نحو إعدادهم بالشكل الأمثل لتمثيل الدولة في المسابقة العالمية للمهارات التي تقام بالصين شهر أكتوبر المقبل.

وأكد أن دولة الإمارات حريصة على تعزيز مهارات طلابها ورفع كفاءتهم وتنمية قدراتهم وتسهم مثل هذه المسابقات في تأسيس قاعدة من الكوادر الوطنية التي تلبي احتياجات مختلف قطاعات العمل ووظائف المستقبل وجهود تحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات.

وأضاف أن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني من المراكز الرائدة في الدولة في تطبيق التعليم الفني والتقني وفق أفضل المعايير العالمية في ظل ما يمتلكه من خبرات كبيرة تراكمت على مدار سنوات عديدة من العمل إضافة إلى تأسيس شبكة من العلاقات الدولية مع عدة مؤسسات كما نجحت الدولة في استضافة مقر منظمة مهارات آسيا العالمية.

وذكر أن وجود شباب من دول العالم يتنافسون مع طلبة الدولة في المنافسة الدولية الودية للمهارات التي أقيمت على هامش المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات يسهم في نقل المعرفة وتعزيز خبرات الطلبة كما يجسد أيضا التطور الذي شهده التعليم الفني بالدولة.

وبين معاليه أن المسابقات المعيارية من الأمور المهمة في قياس مستويات الطلبة والمسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تؤدي دورا مهما في هذا الصدد وتقام وفق أعلى المعايير العالمية ويشرف عليها فريق متخصص يمتلك الخبرات اللازمة بالإضافة إلى وجود محكمين عالميين لذا فإنها تعد مقياسا لمهارات الطلبة.

وقد عقدت المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2022 تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ، وبتنظيم من مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ، واستمرت على مدار الثلاثة الأيام الماضية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة 166 مواطنا ومواطنة، وشباب من 11 دولة أوروبية وآسيوية.

ويعلن المركز اليوم أسماء الفائزين بالمسابقة في 24 مهارة هندسية وتكنولوجية، وتتويجهم بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية .. فيما سيتم اختيار الأفضل منهم ضمن فريق مهارات الإمارات الذي سيمثل الدولة في المسابقة العالمية للمهارات التي تقام في الصين بمدينة شنغهاي في أكتوبر القادم.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى