أخبار عربية ودولية

ألمان يتطوعون للدفاع عن أوكرانيا بعد اعتداء روسيا عليها

برلين/كييف-(د ب أ):
استجاب عدد من الألمان لدعوة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي التي أصدرها قبل أسبوع إلى الأجانب للانضمام إلى ما أسماه “الفيلق الدولي” لمحاربة روسيا داخل الحدود الأوكرانية.

وفقا للمعلومات الواردة من دوائر الحكومة الأوكرانية سافر عدة مئات من المواطنين الألمان إلى أوكرانيا للقتال ضد المهاجمين الروس.

وتتاقلت وسائل الإعلام الأوكرانية تقديم أرقام حول عدد الأجانب الذين من المفترض أن يسجلوا في “الفيلق الدولي” المعتزم تشكيله.

ويتم تداول أعداد تفوق عشرين ألف متطوع من 52 دولة.

وفي الوقت الحالي لم يمكن التحقق من الأرقام بشكل مستقل، وفشل التحقق من عدد الألمان لأنه لا توجد ضوابط حدودية عند مغادرة ألمانيا برا.

وعلى سبيل المثال لا تظهر شاشات أجهزة الأمن الألمانية سوى تحركات المتطرفين اليمينيين المعروفي الهوية.

ورفض نائب وزير الداخلية الأوكراني يفيني جنين الإدلاء بأية معلومات عبر التلفزيون الأوكراني يوم الثلاثاء الماضي، وقال: “أود أن يأخذ عددهم فى الازدياد”.

وأضاف جنين أن هناك من سيشارك في مسؤولية حماية الحدود وخدمات شؤون الهجرة، بحيث ينضم إلى من ينظمون أعداد المهاجرين الذين يدخلون إلى أوكرانيا للمشاركة في الدفاع عنها.

وبين جنين أن وزارة الدفاع ستتولى الإشراف على المتطوعين، مشيرا إلى أن المتطوعين “سيحصلون على عقد يتناسب مع خدماتهم، ويتلقون بطاقة هوية عسكرية تحل محل تصريح الإقامة”.

كان الرئيس الأوكراني حدد هدفا له باستضافة 16 ألف مقاتل أجنبي، وصل منهم عدد أولي حتى الآن.

وهددت روسيا المقاتلين الأجانب، حيث نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسي إيجور كوناشينكوف قوله: “أود أن أؤكد رسميا أن جميع المرتزقة الذين أرسلوا من الغرب لمساعدة نظام كييف القومي … ليس لهم الحق في وضع أسير حرب”، ومن ثم يجب “أن يفكروا سبع مرات قبل أن يغادروا دولهم، وستحملهم روسيا المسؤولية الجنائية في حال تم القبض عليهم”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى