صحة وتغذية

“إسعاف دبي” تشيد بجهود القطاع الطبي الخاص في مواجهة (كوفيد-19)

خليفه بن دراي: القطاع الصحي الخاص شريك استراتيجي في توفير الرعاية المتميزة للمرضى

دبي-الوحدة:
أشادت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بمساهمة القطاع الطبي الخاص في دعم جهود الدولة لمواجهة جائحة (كوفيد-19)، والسيطرة على الأمراض خصوصاً المزمنة منها.
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة الداري إن القطاع الصحي الخاص في دبي شريك استراتيجي في توفير الرعاية الصحية المتميزة للمرضى.
وأضاف خلال زيارته لمختبر مينا لابز، خلال منتدى دبي الصحي: ادخل القطاع الصحي الخاص في دبي أحدث التقنيات العالمية لتقديم خدمات الطوارىء وخدمات الرعاية الصحية وإجراء الفحوص الطبية الدقيقة، بما يسهم في انقاذ المرضى والمصابين ويعزز مستوى السياحة العلاجية.
وقال الدكتور محمد النحاس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمختبرات “مينا لابز”: نهدف لدعم جهود تعزيز الرعاية الصحية بدولة الإمارات، من خلال رفع الطاقة الاستيعابية بالمختبرات لإجراء فحوص الكشف عن الأمراض.
وتابع: رفعنا أعداد الفنين المدربين والأطباء الجينيين والمختصين بفحوصات البيولوجيا الجزيئية و(بي سي آر) والعاملين بمنشآت مينا لابز كما رفعنا طاقتنا لإجراء اكثر من 100 الف فحص يومياً للقيام بواجبنا الوطني والطبي للمواطنين والمقيمين والزائرين لدولة الامارات.
وأكمل: تعود دقة وجودة نتائج و تقارير (بي سي آر)، الى اننا أول مختبر خاص بالدولة يمتلك مختبر جيني منذ اكثر من خمسة سنوات ولذلك كنا من أوائل المختبرات التي ساهمت في إجراء الفحوصات على نطاق واسع كوننا نمتلك الخبرة والأطباء الجينيين.
وتابع: تجري “مينا لايز” أكثر من 3500 نوع من الفحوص المختلفة، منها الفحوصات الفيروسية والتحاليل التخصصية والجينية، و يتم إجراء اكثر من 2000 فحص من مختلف أنواع الفحوصات المخبرية والجينية منها فحوصات روتينية مثل صور الدم، وظائف الكلى، وظائف الكبد، الهرمونات، التحاليل الكيميائية، التحاليل الفروسية، تحاليل البكتيرويا والمزارع.
وأكمل الدكتور محمد النحاس بالقول: نطمح جميعا في تبادل الخبرات بما يسهم في رفع مستويات الخدمات الصحية، وتقديم أفضل رعاية طبية للمرضى وتعزيز صحة ووقاية المجتمع.
وأقيم المنتدى بحضور مكثف من قادة وكبار مسؤولي المؤسسات الصحية داخل الدولة وخارجها، وحشد كبير من صناع القرار والعلماء والأطباء والمخططين الذي يمثلون مختلف بلاد العالم، إلى جانب مشاركة مجموعة رائدة من كبرى الشركات المنتجة للتقنيات والحلول الذكية الطبية.
وشهد المنتدى عدد كبير من المحاضرات والندوات وورش التدريب، والجلسات المفتوحة والمناقشات، التي سترتكز على مجموعة مهمة من الموضوعات، في مقدمتها: الصحة الرقمية، والجينوم، وطب الفضاء، والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، والرعاية القائمة على القيمة، واقتصاديات الصحة.
وعرض المنتدى النموذج الفريد الذي قدمته دولة الإمارات للعالم، للتصدي لفيروس كورونا، (كوفيد-19)، وناقش تجربة الدولة في كيفية استيعاب تطورات الفيروس وصولاً إلى مرحلة التعافي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى