مرئيات

مسرح المجاز ومدرج خورفكان يستقطبان 22 ألفاً من عشاق الفن

حقق موسما “هلا خورفكان” و”هلا بالمجاز” اللذان أشرف على تنظيمهما المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة نجاحا منقطع النظير .

فيما أضاف العرض الموسيقي “سرد المكان” ألقا فنيا في الشارقة إمارة الثقافة والأصالة واستقطب كل من مسرح المجاز ومدرج خورفكان ما يقارب 22 ألفا من عشاق الطرب العربي والفن الأصيل بأمسيات مع قامات منحت المكتبة الغنائية أعمالا مميزة .

ففي مسرح المجاز صدح الفنان حسين الجسمي بمشاركة النجوم الشباب فيصل الجاسم ومحمد المنهالي والماس احتفالا باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات في حين أبدع الفنانان فايز السعيد و بلقيس في ليلة عيد الإتحاد الخمسين بمدرج خورفكان وخصص ريع الأمسيتين لمؤسسة القلب الكبير – المؤسسة الإنسانية العالمية المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين في جميع أنحاء العالم.

و جذبت عروض “سرد المكان” الحضور إلى مسرح المجاز عبر فنون الأداء مع الموسيقى والشعر والسرد والاستعراضات الضوئية التي روت تاريخا مشرفا لمسيرة وإنجازات الشارقة في الخمسين عاما الماضية لتكون تلك العرض ذاكرة شعبية وجماهيرية بأسلوب إبداعي و وسط حفاوة جماهيرية كبيرة افتتح الفنانان أصالة وعبد الله الرويشد موسم “هلا خورفكان” بأمسية من الطرب الأصيل.

وقدمت نوال الكويتية أمسية الكلمة العذبة و اللحن الشجي على المدرج مع باقة من أجمل أغنياتها وفي ليلة لا تنسى تألق النجمان ماجد المهندس وداليا مبارك بأمسية تفاعل فيها الجمهور مع الأحاسيس الجميلة عبر أعمال عزفت بكلماتها وألحانها على أوتار المشاعر.

أما أمسيات “هلا بالمجاز” فقد رسمت حالة فنية مبهرة بليلتين من ليالي العمر وعلى وقع الإيقاعات اللبنانية أشعل المطربان العربيان المتميزان “وائل كفوري” و”ملحم زين” أجواء المسرح حماسا أمام حضور جماهيري لافت بينما كانت أمسية “يارا” و”ناصيف زيتون” عنوانا للعوالم السحرية والكلمات المعبرة والألحان الجميلة مع فنانة مرهفة الحس ونجم ينهل من ينابيع الطرب الأصيل.

وجاء ختام موسم “هلا خورفكان” بليلة خالدة مع فنان العرب محمد عبده في المدرج الذي حقق رقما قياسيا في الإقبال الجماهيري ببيع تذاكر الحفل في أقل من 6 ساعات.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى