مال وأعمال

مجلس سيدات أعمال عجمان يبحث التعاون والشراكة مع وفد تايلاندي

بحث مجلس سيدات أعمال عجمان مع وفد من مملكة تايلاند، فرص التعاون وتعزيز الشراكة وتبادل الخبرات وتسليط الضوء على أفضل الممارسات الداعمة لمجال ريادة الاعمال.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان بالوفد في مركز عجمان لريادة الأعمال التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان حيث ترأس الوفد مدير مشاريع الأبحاث والتسويق بجامعة ثاكسين ثوانثونغ كروتشون بحضور منى صقر المطروشي مدير عام جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية ـ عضو مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان، و الدكتورة نورا سلطان المرزوقي عضو مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال عجمان.
واكدت الدكتورة آمنة خليفة ان مجلس سيدات أعمال عجمان حريص على تنويع شراكاته وتعزيز تواصله المباشر مع مختلف الجهات من داخل وخارج الدولة، مشيرة إلى أهمية الملتقى ودوره في التعرف على أفضل البرامج والممارسات في كل من عجمان وتايلاند وخاصة المعنية برواد ورائدات الاعمال.
وقدمت الدكتورة نورا سلطان المرزوقي، نبذة حول أهم مبادرات ومشاريع مجلس سيدات أعمال عجمان، ومنها مبادرة “سيارتي” والتي توفر خدمة تمويل شراء سيارة بنظام القرض الحسن، ومبادرة “ريوقي” التي تربط صاحبات مشاريع المشروبات والاغذية بموظفي الجهات الحكومية والخاصة عبر منصة لبيع منتجات “الريوق” ومبادرة “رفوف” لفتح قنوات تسويقية لمنتجات عضوات المجلس والحاصلات على خرصة بدايات في نقاط البيع المعتمدة، ومبادرة “إماراتي جميلة” لربط صاحبات المشاريع مع القطاع السياحي وتنظيم فعاليات لتسويق منتجات سيدات الاعمال بالتعاون مع الجهات المعنية بالقطاع السياحي، ومبادرة “إزرع وإحصد” لتوفير الادوات والممكنات للتوجه نحو الاستثمار الزراعي، و مبادرة “نقطة بيع” لتوفير خدمة الكاشير للمشاريع المشاركة في المعرض الدائم بمركز عجمان لريادة الاعمال.
كما تناول العرض رخصة بدايات وأنواع عضوية مجلس سيدات أعمال عجمان “الفضية، الذهبية، البلاتينية والفخرية”، وإستعرضت الدكتورة نورا المرزوقي خطة المجلس التدريبية والتي تشمل الدورات وورش العمل للعام 2022 بهدف دعم وتمكين عضوات المجلس وصاحبات الاعمال بالادوات والوسائل لضمان نمو اعمالهن وإستدامتها، إلى جانب تنظيم جملة من الملتقيات والمعارض وبحث فرص تنويع الشراكات مع كافة الجهات الحكومية والخاصة.
من جانبه قدم رئيس الوفد التايلندي ـ ثوانثونغ كروتشون، نبذة حول جامعة ثاكسين وأبرز التخصصات الأكاديمية المتاحة بالجامعة، كما أكد على أهمية الملتقى ودوره في الاطلاع على افضل الممارسات في مجال ريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وشارك في اللقاء كلية المدينة الجامعية في عجمان، حيث تم تقديم نبذة عن التخصصات والبرامج الأكاديمية التي تضمها كلية المدينة الجامعية، وبحث فرص التعاون وتبادل الخبرات والشراكة مع جامعة ثاكسين.
وشهد ختام اللقاء تبادل الدروع التذركاية بين مجلس سيدات أعمال عجمان وجامعة ثاكسين.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى