مرئيات

حديقة الحيوانات بالعين وسفاري دبي تتبادلان 33 حيواناً

بهدف تعزيز التعاون مع شركائها المحليين في مجال إدارة حدائق الحيوان وصون الطبيعة، نفذت حديقة الحيوانات بالعين مجموعة من مبادرات اقتناء وتبادل عدد من الحيوانات مع سفاري دبي.
ضمت عملية المبادلة وحيد القرن، القط الرملي، حيوان النو، وعدداً من أنواع الزواحف، تم نقلها ضمن خطط الإكثار وإثراء المجموعات الحيوانية لدى الطرفين.
يأتي هذا التبادل ضمن البرامج المشتركة بين الجانبين لدعم جهود إكثار الأنواع ذوات الأهمية العالية من حيث تعرضها لخطر الانقراض بما يضمن جودة الأصول الوراثية وصحتها والحصول على أنواع جديدة لمجموعات الحيوانات بالإضافة لإثراء التجربة التعليمية والترفيهية لدى الزوار.
هذا وتضم مجموعة الحيوانات التي تبرعت بها حديقة الحيوانات بالعين لسفاري دبي 4 حيوانات تشمل فرداً واحداً من وحيد القرن الأبيض بهدف الإكثار و3 من حيوان النو كمجموعات حيوانية جديدة في سفاري دبي.
فيما تبرعت سفاري دبي بمجموع 29 حيواناً تشمل 2 من قط الرمال العربي و2 من الثعبان الشبكي و6 من أفعى البايثون البورمية و7 من ثعبان الذرة و12 من الأغوانا الخضراء بغرض الإكثار والعرض.
هذا وتمت عملية نقل الحيوانات وفق الإجراءات المناسبة لكل نوع بإشراف الأطباء البيطريين ومختصي رعاية الحيوانات بدءاً من وضع الحيوانات في صناديق النقل الخاصة وشحنها على الطرق وانتهاء بإيوائها ضمن وجهتها الجديدة، مع توفير الدعم الفني والمعلومات الأساسية المرتبطة برعاية وإدارة هذه الحيوانات وكل ما يتطلبه نقلها إلى بيئتها الجديدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى