مرئيات

موسيقى «ماري مكبرايد» تنعش الأجواء في «فنون نيويورك أبوظبي»

يستضيف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي فرقة ماري مكبرايد يوم الخميس 24 مارس في الساعة الثامنة مساءً في الساحة الشرقية.. ويفتح الحفل أبوابه مجاناً أمام الجمهور ليأخذه في رحلةٍ مليئة بالأنماط الموسيقية الأمريكية.
يأتي أفراد فرقة ماري مكبرايد من نيويورك ولوس أنجلوس وواشنطن العاصمة، وكانت الفرقة الأولى التي تقدم عروضها في مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي في يناير 2015، وها هي تعود اليوم إلى الإمارات بعد طول انتظار لتحيي هذا الحفل بدعمٍ من البعثة الأمريكية وبالتوازي مع عرضٍ مميز آخر تؤديه في جناح الولايات المتحدة في إكسبو 2020 دبي.
وستفتتح الحفل طالبة جامعة نيويورك أبوظبي ماري كولينز، حيث يَعِدُ الحفل جمهوره برحلة ملهمة ومذهلة على أثير أنغام موسيقى الريف والجوسبل والبلوز والروك آند رول الكلاسيكي.
وقال المدير الفني التنفيذي في المركز بيل براغين: «سبق أن أدت ماري مكبرايد حفلاً في مركز الفنون في افتتاح موسمنا الربيعي التجريبي لعام 2015، والذي كان حدثاً مهماً للغاية بالنسبة لنا، حيث مهّد الطريق للكثير من الأنشطة التي نستضيفها بهدف التواصل والتفاعل المجتمعي، ولإنشاء علاقات التعاون مع مختلف الجهات داخل الجامعة وفي جميع أنحاء دولة الإمارات، ولتعزيز إدراكنا بالدور الذي يمكن للمركز أن يؤديه في تأسيس ثقافة مشتركة لجامعة نيويورك أبوظبي والإمارات ككلّ».
حصدت مكبرايد إشادةً كبيرةً لأغنية نو ون جَنا لوف يو لايك مي التي كانت من الموسيقى التصويرية لفيلم بروكباك ماونتن الحائز جائزة الأوسكار.
كما تعاونت ماري وفرقتها في عروض وجولات وأعمال فنية متنوعة مع بلوندي وتشوبي تشيكر وسيندي لوبر وجيري لي لويس وجو كوكر وجون براين وإل إل كول جي ولو ريد وروفوس واينرايت وناتالي ميرشانت وباتي سميث ومافيس ستابلز وزيجي مارلي.. وقدمت الفرقة عرضاً مميزاً مع إيلتون جون خلال احتفالية الذكرى الخامسة والثلاثين لإطلاق أغنيته جود باي يلو بريك رود، وفي مهرجان نيو أورلينز للجاز والتراث.
وعزفت مكبرايد من موقعها كمبعوثة ثقافية لوزارة الخارجية الأمريكية في أكثر من 30 دولة، بما فيها أفغانستان وباكستان والعراق وروسيا وأوكرانيا وفيتنام والمملكة العربية السعودية، حيث قامت بجولة مع أول فرقة نسائية بالكامل من الولايات المتحدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى