أخبار عربية ودولية

السيسي يؤكد صمود مصر فى مواجهة”سرطان الإرهاب”

 قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مساء الجمعة إن سرطان الإرهاب لازال يحاول خطف هذا الوطن، ولكننا صامدون”.

وأضاف السيسي فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” إننا”نحاربه(الإرهاب)بكل ما أوتينا من قوة وإيمان ،وإنا لمنتصرون بإذن الله ، ثم بفضل جيش مصر القوي، جيش مصر الذي كان ولازال العقبة التي يتحطم عليها مطامع وأفكار أصحاب النفوس الخبيثة”.

ووجه السيسي نداء للشعب المصري قائلا:”شعب مصر العظيم، أود أن أؤكد أن معركتنا مع الإرهاب لم ولن تنتهي بدون إرادة شعبية عازمة على القضاء عليه بشتى أنواعه، سواء كان إرهاب العقول أو الأنفس، ولذلك أود أن تكون غاية أمتنا هي القضاء على هذا الإرهاب وإعلاء مصلحة الوطن”.

كان مصدر أمني مصري قد أعلن مقتل ثلاثة جنود مصريين ومدني الجمعة في هجوم لمسلحين متطرفين على نقطة تفتيش أمنية في محافظة شمال سيناء.

وقال المصدر إن أربعة جنود آخرين أصيبوا إثر الهجوم الذي استهدف كمين تفاحة في مدينة بئر العبد.

وأضاف المصدر أن 15 مسلحا من منفذي الهجوم قتلوا بطائرات حربية مصرية.

وأعلن تنظيم داعش المتطرف مسؤوليته عن الهجوم عبر وكالة أنباء أعماق التابعة له.

أعلنت القوات المسلحة المصرية استشهاد واصابة ضابط وتسعة جنود أثناء الإشتباك وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن علي الطرق ومداهمة البؤر الإرهابية بسيناء .

و قالت القوات المسلحة المصرية – في بيان أصدرته مساء امس الاول – إنه فى إطار إستكمال جهود القوات المسلحة والشرطة المصرية لمكافحة الإرهاب على جميع الإتجاهات الإستراتيجية في مصر فقد أسفرت تلك الجهود خلال الفترة الماضية عن قيام القوات الجوية المصرية بإستهداف وتدمير 33 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافة إلى تدمير 7 عربات دفع رباعى على الإتجاه الشمالى الشرقى – و83 عربة على الإتجاه الإستراتيجى الغربى و25 على الإتجاه الإستراتيجى الجنوبى.

وأضاف البيان أنه تم تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 118 فردا تكفيريا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء .

كما قامت عناصر المهندسين العسكريين المصريين بإكتشاف وتفجير 273 عبوة ناسفة تم زرعها لإستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات وإكتشاف وتدمير 11 فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود .

وتم أيضا إكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة و عدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وعدد من اجهزة الاتصال .

وتمكنت قوات حرس الحدود المصرية من ضبط 15 بندقية آلية و3 رشاشات و2 قاذف RBG و24 خزنة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة .

من جهة اخرى أحالت محكمة جنايات القاهرة أوراق 7 متهمين من أصل 32 لمفتي الجمهورية، في إطار القضية المعروفة إعلاميا بخلية “ميكروباص حلوان”، التي أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة في حلوان.

وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها، كما أدينوا بالشروع في قتل مجندين وأعدوا أسلحة نارية والذخائر اللازمة لذلك. 

وذكرت النيابة العامة في مرافعتها أن المتهمين استهدفوا أفراد الشرطة بكمين الميزان بطريق القاهرة أسيوط الزراعي وشرعوا في قتل ضابط الشرطة المعين بالارتكاز الأمني لجسر المرازيق بالتبين، وسرقة مكتب بريد مدينة 15 مايو.

القاهرة-(د ب ا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى