أخبار عربية ودولية

الحكومة اليمنية تعلن إدخال سفينتي مشتقات نفطية إلى مناطق الحوثيين

صنعاء-(د ب أ):
أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الجمعة، السماح بدخول سفينتي مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة غربي البلاد، والتعاطي بإيجابية كاملة بشأن كافة الترتيبات اللازمة لإطلاق سراح كافة الأسرى، وفتح مطار صنعاء.

وأفاد بيان صادر عن وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، بأنه “انسجاماً مع الموقف الثابت للحكومة في دعم أية جهود تخفف من معاناة أبناء شعبنا، وفي ظل الأجواء الإيجابية للمشاورات اليمنية – اليمنية في الرياض، وللمبادرات الإقليمية والدولية الداعية لهدنة بمناسبة الشهر الفضيل، فقد تلقيت توجيهات واضحة من الرئيس عبدربه منصور هادي”.

وأوضح أن هذه التوجيهات الرئاسية تتضمن التعاطي بإيجابية كاملة بشأن كافة الترتيبات اللازمة لإطلاق سراح كافة الأسرى، وفتح مطار صنعاء، وإطلاق سفن مشتقات نفطية عبر ميناء الحديدة، وفتح المعابر في مدينة تعز المحاصرة، وكل ما من شأنه تخفيف معاناة أبناء شعبنا التي تسببت بها مليشيا الحوثي.

وأردف ” إنفاذا لذلك التوجيه، نعلن فورا إطلاق أول سفينتين للوقود عبر ميناء الحديدة”.

وتعاني المناطق الواقعة تحت سلطة الحوثيين من أزمة وقود حادة، وسط اتهامات للحكومة والتحالف العربي بمنع دخول سفن النفط إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج، موافقة أطراف النزاع في البلاد ، على هدنة لمدة شهرين قابلة للتجديد.

وقال في بيان تلقت ( د. ب .أ) نسخة منه “أود أن أعلن أنَّ أطراف النِّزاع تجاوبوا بإيجابية مع مقترح للأمم المتحدة لإعلان هدنة مدتها شهران تدخل حيِّز التنفيذ غداً الثاني من نيسان/أبريل في الساعة السابعة مساء بتوقيت اليمن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى