صحة وتغذية

“تنمية المجتمع” تعزز الوعي بقانون “وديمة”

دبي – وام/ نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي، ورشة توعوية لأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في مدرسة دبي للتربية الحديثة، حول القانون الإماراتي لحقوق الطفل “قانون وديمة”.

قدم الورشة سعادة المستشار شهاب أحمد محمد رئيس نيابة أول بنيابة الأسرة والأحدث ،ضمن حملة “من حقي”، للتوعية بحقوق الطفل التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” بهدف توسيع الوعي القانوني لدى أولياء الأمور والقائمين على رعاية الأطفال من اختصاصين اجتماعيين ومعلمين في المدارس الحكومية والخاصة، بالقوانين والاتفاقيات الناظمة لحقوق الطفل في الدولة إضافة إلى الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

وتتضمن الحملة سلسلة من الورش والدورات التدريبية، وتوزيع مواد ومنشورات تعليمية، وعرض مستمر لفيديوهات تثقيفية عن حقوق الطفل.

وأكدت ميثاء الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع حقوق الإنسان في هيئة تنمية المجتمع على أهمية التوعية القانونية بحقوق الطفل الأمر الذي يساهم بشكل كبير في تشجيع القائمين على رعاية الأطفال بتحمل مسؤولياتهم تجاه أي انتهاك أو إهمال لهذه الحقوق.

وأوضحت الشامسي ان التعامل مع قضايا حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق الطفل على وجه التحديد يتطلب العمل وفق محورين أساسيين الأول هو نشر المعرفة والوعي بهذه الحقوق لأننا لا يمكن أن نطالب المجتمع بحماية حقوق هي مجهولة أو غير واضحة لدى الكثير من أفراده، أما الشق الثاني فهو تسليط الضوء على الدعم القانوني لحماية هذه الحقوق والمتمثل في هذه الحالة بقانون “وديمة”، إضافة إلى القوانين والاتفاقيات لحقوق الطفل التي تلتزم بها دولة الإمارات.photo-2019-09-29-14-42-32

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى