الوحدة الرياضي

“الآسيوي” يسلط الضوء على أندية الإمارات في دوري الأبطال ويبرز أسماء محترفيها.

تستعد الأندية الإماراتية للمشاركة في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا لخوض مبارياتها في مرحلة المجموعات من البطولة القارية لمنطقة الغرب، حيث تنطلق المنافسات يوم الخميس المقبل 7 ابريل، وحتى 27 من الشهر نفسه.
ويمثل الإمارات 3 أندية هي الجزيرة بطل النسخة الماضية من الدوري الإماراتي، وشباب الأهلي بطل النسخة الماضية من كأس رئيس الدولة، بالإضافة إلى الشارقة المتأهل من مباراة الملحق الآسيوي على حساب الزوراء العراقي، حيث تقام منافسات مرحلة المجموعات في المملكة العربية السعودية.
وأفرد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعة الرسمي تقريرا عن فرق المجموعات الخمس لمنطقة الغرب فيما ركز فيه على فرق هذه المجموعات ولاعبيها المميزين.
ومن بين أبرز المجموعات التي سلط الضوء عليها المجموعة الأولى والتي تضم بجانب الشارقة الإماراتي كل من الهلال السعودي والريان القطري والاستقلال الطاجيكي، وتقام مبارياتها على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويدخل فريق الشارقة مباراته الأولى أمام الهلال السعودي بطل النسخة الماضية، حيث يطمح الأخير في رد الدين لفريق الشارقة الذي فاز عليه بنتيجة 2/5 في نسخة 2004، كما يأمل الهلال أيضا في رد الدين للاستقلال الذي خسر أمامه بنتيجة 4/1 في انطلاقة مشواره بالنسخة الماضية من البطولة.
وأكد تقرير الاتحاد الاسيوي أن دوري أبطال آسيا سيجمع الزميلان السابقان في إيفرتون الإنجليزي كل من رودريجيز وبرنارد عندما يلعب الشارقة مع الريان، وكلاهما انتقل من استاد ميرسيسايد إلى الشرق الأوسط الصيف الماضي، بينما تضم أيضا هذه المجموعة ثلاثة فرق وصلت إلى الأدوار الإقصائية من النسخة السابقة، حيث أقصى الاستقلال والشارقة من دور الـ16، في حين واصل الهلال على طول الطريق ليتوج باللقب.
كما سلط الاتحاد الاسيوي الضوء على أبرز لاعبي هذه المجموعة من بينهم كايو لوكاس لاعبا الشارقة، وبرنارد دوراتي، بالإضافة إلى سالم الدوسري لاعب الهلال السعودي، والذي أكد انه نجم الفريق بلا منازع على الرغم من وجود العديد من النجوم في الفريق نفسه مثل ماثيوس بيريريا وأوديون ايغالو، بالإضافة إلى القطري عبد العزيز حاتم لاعب الريان.
وبالنسبة للمجموعة الثانية والتي تضم الجزيرة الإماراتي مع كل من الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي ومومباي سيتي الهندي، وتقام مبارياتها على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، فتسعى فيها الفرق العائدة إلى دوري أبطال آسيا إلى خوض تنافس جديد، ومن بين الفرق الأربع في هذه المجموعة، كان فريق القوة الجوية العراقي الوحيد الذي تواجد في النسخة السابقة، حيث احتل المركز الأخير في مجموعته برصيد نقطتين.
وأكد الاتحاد الاسيوي ان كل من الجزيرة الإماراتي والشباب السعودي فريقان يتمتعان بمكانة كبيرة في كرة القدم المحلية والإقليمية، لكن كلاهما ابتعد عن المنافسة القارية لعدة سنوات، حيث كان آخر ظهور للجزيرة، في عام 2018، والذي شهد وصوله إلى دور الـ16 وخروجه بصعوبة بفارق الأهداف خارج أرضه على يد بيرسيبوليس وصيف بطل هذه النسخة.
كما أكد الاتحاد الاسيوي أن من أبرز لاعبي هذه المجموعة كل من الجنوب أفريقي ثولاني سيريرو لاعب الجزيرة، مؤكدا انه العمود الفقري لطريقة لعب الفريق، سواء في كسر هجمات المنافس أو في بدء هجوم فريقه، بالإضافة إلى إيفر بانيغا لاعب الشباب السعودي، والفائز ثلاث مرات بلقب الدوري الأوروبي مع وجود 65 مباراة دولية مع منتخب الأرجنتين.
أما بالنسبة للمجموعة الثالثة والتي تضم كل من شباب الأهلي الإماراتي والغرافة القطري، وفولاد خوزستان واهال التركماني، وتلعب مبارياتها على استاد مدينة الملك عبد الله ببريدة فأكد الاتحاد الاسيوي أن هناك مواجهات صعبة تنتظر فرق المجموعة أمام شباب الأهلي وصيف نسخة 2015، حيث لن تكون المهمة سهلة لكل من فولاد، والغرافة واللذان وصلا إلى الأدوار الاقصائية من البطولة في وقت سابق.
وكان شباب الأهلي قد وصل إلى دور الـ16 في آخر ظهور له في عام 2020، وخسر أمام الأهلي السعودي، فيما خرج الغرافة من دور المجموعات في عام 2018، وحل فولاد في ذيل مجموعته العام الماضي.
وأكد الاتحاد الاسيوي أنه من المنتظر أن تكون هناك منافسة شرسة في خط الوسط بين لاعبين دوليين إيرانيين في المجموعة الثالثة، حيث يواجه لاعب الاستقلال السابق وفريق شباب الأهلي حاليا مهدي قائدي مواطنه المخضرم سعيد عزة الله، الذي انضم إلى الغرافة بعد مسيرة مميزة في كرة القدم الأوروبية.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى