الوحدة الرياضي

إتحاد (الشراع والتجديف) يشيد بإنجازات منتخبنا بطل الخليج

أبوظبي -الوحدة:

عادت بعثة منتخبنا الوطني للشراع والتجديف إلى أرض الوطن مؤخراً محملة بالميداليات وظافرة بالإنجازات بعد المشاركة الناجحة في الدورة الحادية عشرة من بطولات الخليج للشراع والخليج للتجديف التي جرت أحدثها في الفترة من 22-26 مارس الماضي في الكويت.
وحقق سفراء رياضة الامارات 9 ميداليات أهلتهم لصدارة الترتيب العام في البطولة منها 8 ذهبيات وفضية واحدة في التجمع الكبير والذي إستضافه بترحاب النادي البحري الرياضي بمشاركة خمسة منتخبات من دول مجلس التعاون الخليجي، وبمشاركة نحو 200 لاعب ولاعبة تنافسوا على ألقاب 16 فئة 9 منها في التجديف و7 في الشراع.
وأكد أبطالنا وبطلاتنا علو كعبهم في المنافسات المختلفة والتي شملت في رياضة الشراع الحديث فئات قوارب اوبتمست عام وصغار وألكا 4 عام وبنات وألكا 6 عام وبنات وألكا 7 عام وفي رياضة التجديف فئات عمومي رجال وعمومي سيدات ووزن خفيف رجال ووزن خفيف سيدات وناشئين وناشئات وزوجي رجال وزوجي سيدات ورباعي رجال.
وحقق بطلنا سيف الزعابي المركز الأول في فئة (الأوبتمست) العام وتألق في فئة (الكا 4) بطلنا عثمان الحمادي توج بطلا فيما جاءت غلا البشر في المركز الاول لفئة (الكا 4 بنات) وتألقت شقيقتها ضحى البشر في منافسات فئة (الكا 6 العام) بينما تألق المخضرم عادل خالد البستكي في فئة ألكا 7 عام معتلا القمة
وتواصلت مسيرة الإنجازات لمنتخبنا الوطني في المشاركة الخليجية من خلال مناف التجديف حيث حل منتخبنا أولا في منافسات فئة التجديف الرباعي ونال الثنائي سالم آل علي ومحمد الطنيجي ذهبية الزوجي وتألق حمد سعيد المطروشي في منافسات وزن خفيف الرجال محققا الذهبية بجدارة وفي التجديف فئة العمومي رجال حصل سلطان علي الشحي على الميدالية الفضية.
وتعد هذه النجاحات بداية مبشرة في عهد اتحاد الامارات للشراع والتجديف والذي شكل مؤخرا من قبل الهيئة العامة للرياضة برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان وامتداد لعمل الإدارة السابقة والجهود الكبيرة المبذولة من الأندية الوطنية في هذه الرياضة والتي رعت المواهب الشابة التي حققت هذه الإنجازات.
ورافق بعثة منتخبنا الوطني الى الكويت محمد جمعة راشد الشامسي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد الامارات للشراع والتجديف رئيسا للوفد الذي شارك في البطولة وعاد بالإنجازات حيث ضم الوفد 21 لاعبا ولاعبة هم عادل خالد البستكي وضحى وغلا البشر وسيف العويس وسيف الزعابي وخالد المندوس ومحمد الحمادي وسلطان العويس ومحمد الزعابي وعثمان الحمادي وكاميليا القبيسي ومحمد العويس وخليفة المنصوري ومايد آل علي (الشراع) وحمد المطروشي ومحمد الطنيجي وسالم آل علي وأحمد خميس الحمادي وخميس الشامسي وسلطان الشحي (التجديف).
وحرص محمد جمعة راشد الشامسي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد الامارات للشراع والتجديف نيابة عن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، حرص على توجيه الشكر الجزيل إلى سعادة الدكتور مطر حامد النيادي سفير الدولة لدى دولة الكويت الشقيقة على جهوده الكبيرة ومساندته المنتخب الوطني وحضوره المنافسات مشيدا بالنجاح الذي حققته البطولة الخليجية بفضل جهود رئيس النادي البحري الكويتي اللواء فهد الفهد وأمين السر العام في النادي خالد الفودري وجميع اللجان.
وثمن محمد جمعة راشد الشامسي الدور الكبير للأندية البحرية في الدولة وخاصة ناديي ابوظبي للرياضات البحرية ونادي الحمرية الثقافي الرياضي على دورهما في الاهتمام ورعاية لاعبي المنتخبات الوطنية مما اسهم في الحضور المتميز والزاهي في البطولة الخليجية والحصول على 9 ميداليات منها 8 ميداليات ذهبية وواحدة فضية.
كما حيا النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد الامارات للشراع والتجديف جهود وعطاء لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية والأجهزة الفنية والإدارية المرافقة الامر أسهم في تحقيق الإنجازات بفضل الانسجام والتناغم مشيدا بانضباط أعضاء البعثة وحرصهم التام على التمثيل المشرف وتحقيق التطلعات بالوصول الى منصات التتويج والانجاز.
وأوضح الشامسي ان الإنجاز اللافت في الكويت يعكس بما لا يدع مجالا للشك أن دولة تمتلك من المواهب الرياضية الكثير وخاصة في رياضات الشراع والتجديف وبأذن الله سيمضي الإتحاد في الطريق نحو المزيد من الإنجازات ومعانقة البطولات في المحافل الدولية والقارية والإقليمية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى