أخبار عربية ودولية

رئيسة تايوان تستقبل وفدا برلمانيا أوروبيا

تايبيه ـ (د ب أ)-
استقبلت رئيسة تايوان تساي إنج-ون مجموعة من النواب الأوروبيين في تايبيه، حيث أكدت أهمية اتحاد الشركاء الديمقراطيين في مواجهة السلطوية المتزايدة.
ووصل الوفد البرلماني السويدي المكون من 11 عضوا، وفي مقدمته رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية السويدية التايوانية بوريانا أوبيرج وعضو البرلمان الأوروبي تشارلي ويمرز، إلى تايبيه يوم الأحد في زيارة تستمر خمسة أيام.
وانضمت مستشارة السياسة الخارجية والداخلية في البرلمان الأوروبي، إليز كولجيم، إلى اجتماع الوفد عبر الإنترنت مع تساي.
وأطلعت تساي، التي تخضع للعزل بعد مخالطة مصاب بفيروس كورونا، الوفد على خطتها لتعزيز العلاقات مع أوروبا. وأعربت عن أملها في مزيد من أوجه التبادل مع الاتحاد الأوروبي، وقالت إنه يمكن للجانبين معا تكوين تحالف ديمقراطي قوي.
وأضافت تساي للوفد: “في مواجهة التوسع المستمر للسلطوية، يتعين على الشركاء الديمقراطيين في أنحاء العالم الاتحاد للدفاع عن نهج حياتهم”.
ومن ناحيتها، قالت أوبيرج: “من واجبنا الوقوف إلى جانب تايوان والدفاع عن حريتها وقيمها الديمقراطية بكل الوسائل”، مشيرة إلى الفظائع التي ارتكبتها روسيا في أوكرانيا خلال الأسابيع الماضية والتهديدات والاستفزازات الصينية المستمرة ضد تايوان.
وأعربت تساي عن امتنانها لويمرز، مقرر العلاقات السياسية بين الاتحاد الأوروبي وتايوان بالبرلمان الأوروبي، وللتقرير الخاص بالتعاون بين الجانبين الذي تم تبنيه في تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وقالت تساي إن تبني التقرير يحمل معان مهمة للعلاقات الثنائية بين تايوان والاتحاد الأوروبي.
ووصفت تساي تايوان والسويد بأنهما شريكان متشابهان في التفكير، وأعربت عن أملها في أن يوقع الجانبان اتفاقية خدمات جوية، وأن يطلقا رحلات جوية مباشرة لتعزيز التبادل في مجال التجارة، والقطاع الخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى